Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

قتلى وجرحى بهجوم استهدف معبدا وسط العاصمة الأفغانية كابل

وكالات:

قُتل شخصان وأصيب 8 آخرون صباح اليوم السبت، بهجوم استهدف معبدا لطائفة السيخ وسط العاصمة الأفغانية كابل.

فقد تعرض معبد للهندوس والسيخ في العاصمة الأفغانية كابل لهجوم انتحاري، وقالت وزارة الداخلية الأفغانية إن مسلحين دخلوا معبدا في منطقة (كارتي باروان) ونفذوا هجومًا مسلحًا وتفجيرًا.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، إن الهجوم أسفر عن مقتل شخصين بينهما عنصر من قوات الأمن، وأُصيب فيه 8 أشخاص آخرين، بحسب ما نقلت وكالة أريانا الأفغانية.

وذكر شهود عيان أن الهجوم وقع خلال طقوس أقيمت في المعبد، وأن قوات الأمن أغلقت جميع الشوارع المؤدية إلى المعبد أمام حركة المرور.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إن مجموعة من المسلحين ألقوا قنابل يدوية، قبل دخول المعبد، وإنهم كانوا يعتزمون أيضًا تفجير سيارة مفخخة لاستهداف حشد من الناس لكن الانفجار وقع قبل أوانه.

وذكرت الوزارة أن القنابل اليدوية تسببت في اندلاع حريق وأن المهاجمين كانوا داخل المعبد. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

ويأتي انفجار اليوم السبت عقب انفجار وقع يوم أمس الجمعة في مسجد بمدينة قندوز بشمال البلاد، وقالت السلطات إنه أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين.

ويعيش نحو 200 شخص من طائفة السيخ حاليًّا في أفغانستان، بعد أن كان عددهم حوالي نصف مليون في سبعينيات القرن الماضي.

من جانبه، كتب المتحدث باسم الخارجية الهندية في تغريدة أن بلاده تشعر بقلق بالغ إزاء التقارير الواردة من كابل بشأن الهجوم، وقال “نحن نراقب الوضع عن كثب وننتظر المزيد من التفاصيل حول التطورات الجارية”.

 

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share