Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

يحيى حسين العرشي: علوان …فقيد التنمية

رحمة الله عليك اخي وصديق العمر علوان الشيباني واسكنك فسيح جناته. كعادتك وانت في داخل الوطن او خارجه تسمعني صوتك وضحتك لا تفارق كلماتك واخر ما سمعتك منذ ايام فقط..وانت في لندن تخضع للعلاج تحدثني عن حالتك بكل إيمان وبكل أمل.. تسألني عن ثالث صداقتنا الحميمة الطويلة محمد أحمد الرعدي وتقول إننا سنزوره معا حال عودتك الى الوطن. والأقدار تقول إنكما ستلتقيان في نفس الوقت من صباح يوم الأربعاء الثامن من يونيو ٢٠٢٢م..هذا ما كان في علم الله وكأن الأرواح بين من قدموا في حياتهم لوطنهم الخير والعطاء تبقى ملتصقه فيما بينها حتى في موعد مفارقتهم لها ليشتركا في الترحم عليهما والدعاء لهما..

لقد افتقدك الوطن. افتقدتك التنمية وانت من أعلامها. رفاقك فيها منهم من سبقك أن ودع الحياه من بني شيبان والحجرية الى المحويت ورفيقك محمد النزيلي رحمة الله عليه والمرحوم عبدالكريم أبو طالب..وقد أحسن الزميل مطهر تقي في ذكراكم..الى حضرموت ..الى الجوف وأسماء لا نعرفها لكنها محفورة في ذاكرة الوطن.

أثق أنك يا صديقي علوان قد تركت من القدرات والكفاءات من يواصل السير في خطاك وأبرزها العلم وتجاوز الجهل من شبابنا الذين كنت لهم بمثابة الأب الروحي..أن تكون الموسوعة عن مهاجري الوطن بين أيدينا أن تكون العالمية من معالمك وتبقى السياحة في عموم الوطن بديلا لما حل به من خراب ودمار وتوقف كل جميل. أن يبقى خيرك في عون المحتاج مستمرا دائم الفعل جاريا في وطننا الملكوم المحتاج اليوم لشريحة المدرسين من الجنسين لمن امتهنوا التعليم وشغلتهم الثقافة ومجالات الإبداع..

أثق أن روحك الطيبة ستبقى في وطننا ما بقيت الحياة ..

أسكنك الله فسيح جناته…

١٣ يونيو ٢٠٢٢م

 

 

Share

التصنيفات: أقــلام,عاجل

Share