Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

لجنة البدائل الاقتصادية بمجلس الشورى تستعرض مشروع تقريرها النهائي

عقدت لجنة إعداد تصور البدائل المتاحة لمصادر التمويل الاقتصادية بمجلس الشورى اجتماعا لها اليوم برئاسة رئيس اللجنة طلال عقلان.

كرس الاجتماع بحضور نائب رئيس اللجنة المهندس لطف الجرموزي وعدد من رؤساء اللجان المختصة لاستعراض مشروع تقرير اللجنة النهائي حول البدائل الاقتصادية المتاحة لتطوير الاقتصاد الوطني.

وأشادت اللجنة بجهود اللجنة الزراعية والسمكية العليا في تطوير القطاع الزراعي وتنمية المنتجات الزراعية وفي مقدمتها الحبوب بهدف الوصول للاكتفاء الذاتي.

وأكد التقرير أهمية وضع الرؤى والخطط اللازمة للحصول على مصادر تمويل متنوعة تخصص للمشاريع الانتاجية العاجلة وتوجيهها نحو الاستثمارات النوعية.

وشدد التقرير على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والتوسع في الاستثمارات المختلفة في الجانب الزراعي والصناعة الدوائية، وصناعة الاسمنت والصناعات النسيجية.

ونوهت التوصيات بأهمية الاتجاه نحو الصناعات المعتمدة على الخامات المعدنية والمواد الاولية المتوفرة بكميات كبيرة في بلادنا والصناعات القائمة على المنتجات الزراعية.

وأثرى الاجتماع بمناقشات مستفيضة أكدت أهمية التوجه بخطى حثيثة نحو التشجيع على الاستثمارات المحلية في المجالات الانتاجية المختلفة والمتاحة وبما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني والدفع بعجلة التنمية.

وأقر الاجتماع تكليف أعضاء اللجنة بدراسة مشروع التقرير النهائي واستيعاب الملاحظات المطروحة عليه.

حضر الاجتماع أمين عام مجلس الشورى، على يحيى عبد المغني.

سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share