Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

نصر الله: للقدس تُبنى اليوم جيوشٌ حقيقية

وكالات:

أكد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، اليوم، أن المعادلة الإقليمية لحماية مدينة القدس المحتلة يجري العمل على استكمال عناصرها. وفيما بيّن أن جيوشاً حقيقية يجري بناؤها لحماية القدس وتحريرها، اعتبر أن ما يتعرض له الحزب في لبنان هدفه الأساسي الضغط للتّخلي عن القدس وفلسطين.

وقال نصر الله، في «منبر القدس 2022 ــــ المعادلة: القدس يعني حرب إقليمية»، إن القدس تعود اليوم «بقوّة إلى الميدان، بل إلى كلّ الميادين، من أجل القدس تُبنى اليوم جيوش حقيقية وقوى ومقاتلون أولوا بأس شديد، عقولهم وعيونهم وقلوبهم وأرواحهم شاخصة إلى القدس ومشدودة إليها».

وأضاف: «تعود القدس اليوم ولها سيف في غزة، يدافع عنها كما حصل في العام الماضي في معركة سيف القدس، وقد شاهدنا في الأيام والأسابيع الماضية من شهر رمضان، كيف كانت معركة القدس حاضرة بقوة في وجدان الشعب الفلسطيني وأيضاً في عقل العدو وحسابات العدو وقنوات العدو وتهيب العدو».

وأكد نصر الله أن للقدس اليوم «محوراً يتجمّع ليصنع معادلته الإقليمية القوية الصلبة من أجل حمايتها أولاً، ومن أجل تحريرها ثانياً إن شاء الله، هذه المعادلة التي أنا اليوم أؤكد عليها والتي نعمل على استكمال كل عناصرها القوية والمتينة والمتكاملة إن شاء الله».

وأشار نصر الله إلى أن القدس «تعود لتكون هي القضية الهدف، وهي القضية الأساس ولتكون هي المحور لكل محور المقاومة، ولذلك أطلق هذا العام عنوان أو شعار: القدس هي المحور، محورنا، محور المقاومة المتعاظم، يجب أن يسمى أيضاً: محور القدس بحق».

وبيّن نصر الله أن حزب الله يعتبر نفسه «في الخط الأمامي، في خط المواجهة الأمامية إلى جانب إخوتنا الأعزاء والمجاهدين الشرفاء في فصائل المقاومة الفلسطينية، نعمل من هذا الموقع ونتحمل كل التبعات والضغوط ونتطلع إلى اليوم الذي ستعود فيه القدس إلى أهلها وإلى الأمة».

واعتبر نصر الله أن «السبب الأهم لما نتعرض له في لبنان، وكذلك لما تتعرض له دول وحركات المقاومة في منطقتنا (…) ما نتعرض له من حصار وعقوبات وتضييق على المستوى الدولي والإقليمي والداخلي هدفه الأساسي هو التخلي عن القدس وعن فلسطين (…) الصمود هنا في مواجهة هذه التضييقات والحصار والإرهاب والتهديد، هو جزء أساسي من معركة المقاومة».

وإلى جانب نصر الله، ألقى عبر الهواء الافتراضي كلُّ من: رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية، الأمين العام لحركة «الجهاد الإسلامي» زياد نخالة وقائد حركة «أنصار الله» اليمنية عبد الله الحوثي، إضافةً إلى قيادات سياسية ومرجعيات دينية في فلسطين والمنطقة، كلمات في مناسبة «يوم القدس العالمي».

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share