Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

لقاء توعوي زكوي للعلماء والخطباء والمرشدين في حجة

الوحدة نيوز/ نظّم مكتب الهيئة العامة للزكاة في محافظة حجة بالتنسيق مع رابطة علماء اليمن ومكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة لقاءً موسعاً للعلماء والخطباء والمرشدين، لتعزيز دورهم التوعوي بفريضة الزكاة.

وفي اللقاء، بحضور وكيل المحافظة محمد القاضي، أشار عضو رابطة علماء اليمن، القاضي عبدالمجيد شرف الدين، إلى أهمية إخراج الزكاة لتطهير النفس والمال وتعزيز التكافل الاجتماعي وإعانة الفقراء والمحتاجين.

وأكد أهمية دفع الزكاة دون نقص أو تحايل للهيئة العامة للزكاة الجهة المخولة باستلامها، بما يمكنها من تنفيذ المشاريع الزكوية حسب المصارف الشرعية الثمانية.

بدوره اشار مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة فايد الملاهي، إلى دور العلماء والخطباء والمرشدين في توعية المجتمع بفريضة الزكاة وأهمية إخراجها.

واستعرض الأنشطة والمشاريع التي تنفذها الهيئة وفقا للمصارف الشرعية الثمانية .. داعياً كبار التجار وأبناء المجتمع إلى المبادرة في دفع الزكاة.

من جانبه أكد الناشط الثقافي بمديريات المدينة حمزة الأخفش، أهمية المبادرة في دفع الزكاة وتطهير وتزكية أموال المكلفين بدفعها للهيئة العامة للزكاة وفروعها.

ولفت إلى أهمية اغتنام خواتم الشهر الكريم بدفع الزكاة وفي مقدمتها زكاة الأموال والذهب والفضة وزكاة الفطر الواجبة على كل نفس في موعدها.

وأكد بيان صادر عن اللقاء، أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية تجاه فريضة الزكاة وتقديمها كما أرادها الله والتأكيد على أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في التوعية وتفعيل رسالة المنبر في هذا الجانب.

حضر اللقاء عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وقيادات مكتب الزكاة بالمحافظة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share