Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

موسكو تعلن تدمير 70 منشأة عسكرية أوكرانية

وكالات:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير نحو 70 منشأة عسكرية أوكرانية خلال الليلة الماضية، وأضاف الناطق باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف أن قواتهم ستواصل تدمير البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، وفق تعبيره.

كما أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قوات انفصاليي دونيتسك تتقدم في محور نوفوبا خموتوفكا وتخوض معارك ضد قوات الإنزال الأوكرانية، فيما تم تدمير مروحيتين أوكرانيتين من طراز “مي – 24” في منطقة سومي.

من جانبها، قالت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إنه تم الاتفاق على فتح ممرات لإجلاء مدنيين من ماريوبول وبرديانسك، في حين قالت هيئة الأركان الأوكرانية إن الجيش الروسي يعيد نشر قواته لتنفيذ مزيد من العمليات في سلوبوزانسكي ودونيتسك ولوغانسك.

في سياق مواز، قال الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، عبر حسابه في موقع تليغرام، إن المقاتلين الشيشانيين بدؤوا اقتحام مناطق في ماريوبول، وإنهم لن يتركوا من وصفهم بالإرهابيين على قيد الحياة، وفق تعبيره.

وأظهرت صور بثتها وسائل إعلام روسية من مدينة ماريوبول، حجم الدمار الذي لحق بأحياء فيها جراء المعارك الدائرة هناك.

وقد حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من أن الوضع شرقي البلاد لا يزال صعبا للغاية، وأن روسيا تستعد لشن ضربات جديدة في دونباس وخاركيف، وطالب الدول الغربية بمنح بلاده طائرات للدفاع عن نفسها.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share