Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وزارة الشؤون القانونية تدشن برنامجاً تدريبياً في صياغة العقود ومهارات الترافع

الوحدة نيوز/ دشن مركز التدريب القانوني التابع لوزارة الشؤون القانونية اليوم بصنعاء برنامجاً تدريبياً للكادر القانوني بمحافظة صنعاء في مجال صياغة العقود ومهارات الترافع أمام المحاكم.

وفي التدشين أشار وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري، إلى أن البرامج تأتي في إطار توجهات الدولة لبناء الدولة اليمنية الحديثة الساعية إصلاح المنظومة القانونية لأجهزة الدولة وتزامناً مع إحياء اليوم الوطني للصمود.

واعتبر تنفيذ برامج التأهيل والتدريب خاصة في المجال القانوني، واضطلاع مؤسسات الدولة بتنفيذ مهامها وبرامجها في مختلف المجالات ومنها الارتباط بالعمل القانوني المؤسسي، رداً عملياً على جرائم العدوان.

وشدد الوزير المحاقري على ضرورة اضطلاع الكادر القانوني بدوره الإشرافي والرقابي على سير الأنظمة والقوانين في مؤسسات الدولة.

من جهته نوه محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، بدور وزارة الشؤون القانونية في تدريب الكادر القانوني بالمحافظة تعزيزاً لرؤية بناء القدرات والحرص على الرفع من كفاءة الأداء  في مجال التعامل مع صياغة العقود والترافع أمام المحاكم.

وأشار إلى أن قيادة المحافظة تتبنى عبر مركز التدريب والبحوث بديوان المحافظة تنفيذ مصفوفة من البرامج التدريبية في مختلف التخصصات، ضمن خطتها لتطوير المهارات الإدارية والفنية والنهوض بأداء كوادر العمل المؤسسي بما يسهم في تجويد الأعمال والوصول إلى نتائج مثمرة في تنفيذ المهام والخطط المنشودة.

وحث المحافظ الهادي، المتدربين على الاستفادة من مضامين البرنامج التدريبي لاكتساب المزيد من المعارف والمعلومات القانونية التي تعزّز من قدراتهم ومهاراتهم في العمل.

من جانبه أشار رئيس مركز التدريب القانوني الدكتور محمد الزبيري إلى أهمية تعزيز المفاهيم القانونية وتأهيل الكادر القانوني المتخصص في مؤسسات الدولة لما لذلك من دور في تخفيف وترشيد التكاليف والأعباء المالية الباهظة التي تتحملها الدولة.

فيما أشاد سويدان البرح في كلمة عن المتدربين بدور مركز التدريب القانوني في تدريب الأعضاء القانونيين وتقديم ما هو جديد من ناحية القوانين والتشريعات.

وفي ختام التدشين بحضور وكلاء وزارة الشؤون القانونية القاضي عدنان المحطوري وعبد الله بركات وحفظ المطري ورئيس المكتب الفني سليم الحملي ووكيل محافظة صنعاء صالح المنتصر ومستشار المحافظ عبدالله المرتضى ومديرا البحوث والتدريب بديوان المحافظة علي زيد والعلاقات العامة عمار الكول، تكريم الإدارات القانونية والأعضاء القانونيين المتميزين لتقييم العام 2021م .

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share