Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة آليات تطوير قاعدة بيانات قطاع الاستثمار بمحافظة صنعاء

الوحدة نيوز/ ناقش وكيل قطاع الاستثمار بمحافظة صنعاء يحيى جمعان، اليوم مع نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار خالد شرف الدين، الجوانب الفنية والمعلوماتية المتعلقة بتحديث وتطوير قاعدة بيانات الاستثمار بالمحافظة.

وكرس الاجتماع لمناقشة آلية تبادل المعلومات عن بيانات المنشآت الاستثمارية الصناعية والتجارية والخاصة وفق أنظمة حديثة وقواعد هادفة تسهم في تطوير أداء قطاع الاستثمار بالمحافظة.

وأوضح الوكيل جمعان، أنه يجري حاليا اعداد رؤية لتأسيس قاعدة معلومات شاملة تساعد في إعداد الدراسات وتقييم الوضع الاستثماري لمحافظة صنعاء في ظل الصعوبات والتداعيات والقيود التي يفرضها استمرار العدوان والحصار على البلاد منذ سبعة أعوام.

من جهة أخرى ناقش وكيل قطاع الاستثمار في اجتماع عقد بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة ضم نائبي مدير المكتب يحيى القنوص ومحمد معصار، آليات التعاون لحصر المنشآت التعليمية الخاصة وضمها إلى قاعدة بيانات قطاع الاستثمار بالمحافظة.

وفي الاجتماع بحضور مدير التعليم الأهلي بمكتب التربية سلطان الحكمي، استعرض وكيل المحافظة، خطة ورؤية المحافظة في تطوير النشاط الاستثماري وآليات حصر وتوثيق بيانات المنشآت الخاضعة لرقابة قطاع الاستثمار بالمحافظة بما فيها المدارس الأهلية.

وأكد أهمية التعاون في توفير البيانات والمعلومات المطلوبة وفق خطة وآليات حصر المنشآت الخاصة بمدارس التعليم الأهلي، مبينا أن هذه البيانات ستسهم في تمكين القطاع من معالجة الصعاب وايجاد بيئة استثمارية أكثر نجاحا وفق منهجية مدروسة.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share