Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تواصل فعاليات معرض منتجات مراكز التدريب النسوية بذمار

الوحدة نيوز:

تتواصل في مدينة ذمار المعرض السنوي الأول لمنتجات مراكز التدريب النسوية، تنظمه الإدارة العامة لجهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة.

ويشتمل المعرض الذي افتتح أمس الأحد، على ملابس وعطور وبخور وأعمال يدوية وخزف وصوف، من إنتاج مراكز التدريب النسوية، بجهود ذاتية ودعم جهات حكومية وخاصة بالمواد الخام.

وفي الافتتاح، أشاد وكيل المحافظة عباس العمدي بما تضمنه المعرض من منتجات متنوعة أبرزت قدرات ومهارات الكوادر النسائية بالمحافظة.

لافتا  إلى أن إقامة مثل هذه المعارض رغم الظروف التي تمر بها البلاد، يعكس صمود المرأة اليمنية ودورها في البناء والتنمية الاقتصادية.

وأكد الوكيل العمدي، أهمية هذه الأعمال في تجاوز التحديات الناتجة عن العدوان، وكسر الحصار .. داعياً أصحاب رؤوس المال والأعمال إلى دعم هذه المراكز والمنتجات المحلية وبما يسهم في الوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

من جانبه أشار رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار أحمد الكبسي، إلى دور مراكز التدريب في تعليم الكبار المهارات الحياتية والمهن اليدوية والصناعات الإنتاجية.

ولفت إلى أهمية هذه الصناعات في تمكين الأسر من الاعتماد على الذات والحد من البطالة ودعم المجتمع ورفد الاقتصاد الوطني .. منوهاً بمستوى منتجات مراكز التدريب النسوية وتميز المرأة بذمار ونجاحها في جوانب الإدارة والتدريب والإنتاج.

ودعا الكبسي، الشركاء الفاعلين من تجار ومشايخ ومسؤولين إلى دعم المراكز، بما يسهم في تعزيز الإنتاج المحلي وتقليل فاتورة الاستيراد.

بدوره أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد الهادي، إلى تزامن افتتاح المعرض مع حملة “إعصار اليمن” .. لافتاً إلى أهمية دعم عمليات الإنتاج وتشجيع المنتج المحلي، سيما في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأوضح أن المعرض يأتي في إطار توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وخطط وزارة التربية والتعليم، للتوسع في المنتجات المحلية .. مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود وإسهام الجميع بدور فاعل في تعزيز عوامل الصمود وجهود الاكتفاء الذاتي.

فيما أكد مدير فرع جهاز محو الأمية بالمحافظة عبد الله الوشلي، أهمية المعرض في مساندة المرأة العاملة وإبراز كفاءتها وقدراتها على منافسة المنتجات الخارجية وتغذية السوق المحلية بمواد نوعية تسهم في الحد من الاستيراد.

وثمن جهود المدربات في مراكز محو الأمية .. داعيا الجهات ورجال الأعمال إلى دعم المراكز ورفدها بالإمكانيات التي تسهم في تطوير ورفع الإنتاج.

حضر الافتتاح، أعضاء مجلس الشورى حسن عبدالرزاق وعبدالواحد الشرفي وعبده العلوي، ومدراء المرور العميد علي الوشلي والثقافة محمد العومري والشباب علي العوش وحقوق الإنسان محمد الماوري وصندوق النظافة أحمد البناء، وعلي أحمد العصار مدير فرع محو الأمية بمديرية عنس.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share