Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

نصر الله : “الإمارات دولة زجاجية” وعليها الإنسحاب من الحرب على اليمن

وكالات:

أكد الامين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله، أن “استهداف اليمنيين للإمارات هو رد فعل والواضح أن هذا الرد مستمر في حال استمر التدخل الإماراتي في الحرب”.. وشدد على أن الذي يحمي الامارات هو انسحابها من الحرب على اليمن وعدم التدخل في شؤون الدول.

وقال السيد نصر الله في حوار شامل مع “قناة العالم” بُث الليلة الماضية: “الإمارات دولة زجاجية، فلماذا تتورط بحرب في اليمن من هذا النوع؟.. لافتاً إلى أن قرار ضرب الإمارات قرار اتخذته قيادة أنصار الله وكل الحلفاء علموا هذا القرار بعد تنفيذ الضربات عبر وسائل الإعلام.

وأوضح أن التصريحات الأمريكية وإرسال الطائرات والمدمرة البحرية دليل على الهلع والخوف من الضربات اليمنية.

وتابع قائلاً: “الإماراتيون تدخلوا مباشرة في معركة شبوة وهذا أدى لرد الفعل اليمني بقصف الإمارات”.. مشدداً على أن استهداف اليمنيين للإمارات هو رد فعل والواضح أن هذا الرد مستمر في حال استمر التدخل الإماراتي في الحرب.

ولفت السيد نصر الله إلى أن “الإمارات لجأت الى طلب الحماية الأمريكية والأوروبية والإسرائيلية في أول مواجهة مع أنصار الله في اليمن.. وقال: إن “التطبيع ممكن أن ينفع إسرائيل ماليا واقتصادياً وإعلامياً لكن عسكرياً هؤلاء لا يمكن أن يشكلوا نفعا لإسرائيل”.

وقال السيد نصر الله: “نحن لا نتدخل في شؤون أي دولة من الدول الخليجية بل نساند الشعب اليمني المعتدى عليه من قبل السعودية”.

ورأى أن “من يطلب من لبنان او أي حزب ألا يتدخل في شؤونه الداخلية عليه أن يكف هو اولا عن التدخل في شؤوننا الداخلية”.. ولفت إلى أنه “لا مشكلة لدى حزب الله بأي حوار مع الدول الخليجية انطلاقا من مصلحة لبنان”.

وعن الشأن الفلسطيني، قال السيد نصر الله” “المعطيات الميدانية تجعل الشعب الفلسطيني بجميع توجهاته أمام خيار واحد هو المقاومة”.

ولفت إلى أن “الهدف الأساسي من التطبيع هو أن يصل الشعب الفلسطيني الى الاحباط واليأس وفي النهاية التخلي عن حقه”.. مضيفاً: “كل كلام عن مفاوضات أو حل الدولتين في فلسطين ليس واردا وكل ما تريده حكومة العدو من السلطة الفلسطينية هو التنسيق الأمني”.

وأشاد السيد نصر الله بموقف الجزائر من القضية الفلسطينية ورفضها عضوية “تل أبيب” في الاتحاد الأفريقي.

من جهة ثانية، قال السيد نصر الله إن “استهداف اليمنيين للإمارات هو رد فعل والواضح أن هذا الرد مستمر في حال استمر التدخل الإماراتي في الحرب”.

كما لفت إلى أن “الحضور الأمريكي في شرق الفرات السوري لنهب النفط والغاز”.. وقال إن “بعض الأهداف التي تُستهدف في سوريا هي تابعة لحزب الله”.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share