Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أخطر 10 دول على المرأة في العالم منها اليمن

الوحدة نيوز/ متابعات:

كشف استطلاع للرأي أجرته مؤسسة “تومسون رويترز”، أن الهند هي أخطر دولة في العالم على المرأة، بينما كانت الولايات المتحدة هي الدولة الغربية الوحيدة بين أشد 10 دول خطرًا.

ونشرت مؤسسة “Thomson Reuters Foundation” تقريرا يصنف دول العالم من حيث مدى الخطورة على النساء، وذلك بالاستناد إلى رأي 759 خبيرا بحقوق المرأة في الفترة بين مارس ومايو عام 2018.

وبحسب التقرير فإن تربعت الهند في النسخة الأحدث على المركز الأول، تلتها كل من أفغانستان وسوريا والتي احتلت المركز الثاني من حيث صعوبة حصول النساء على الرعاية الصحية، وكذلك بالنسبة للعنف غير الجنسي، بينما تساوت مع الولايات المتحدة بالمركز الثالث من حيث الخطر الذي تواجهه المرأة بالنسبة للاضطهاد الجنسي .

بدورها احتلت الصومال المركز الرابع عالميا، تلتها السعودية التي احتلت أيضا المركز الثاني عالميا من حيث التمييز الذي تتعرض له المرأة والفرص الاقتصادية التي تتمتع بها،كما احتلت اليمن المركز الثامن عالميا
ضمن أخطر 10 دول على المرأة 2018.

ومن الملفت للنظر أن الولايات المتحدة كانت الدولة الغربية الوحيدة التي سجلت حضورا في القائمة باحتلالها المركز العاشر عالميا.

يشار إلى أن هذه النسخة الثامنة من التقرير الذي أجري للمرة الأولى عام 2011 وصنف حينها أفغانستان وجمهورية الكونغو الديمقراطية وباكستان والهند والصومال على أنها الأماكن الأخطر.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share