Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“ميسرة” تشيد بجهود القضاء والزكاة للإفراج عن السجناء

أشادت المؤسسة الوطنية لرعاية المساجين ميسرة بجهود مجلس القضاء الأعلى والهيئة العامة للزكاة للإفراج عن جميع السجناء المعسرين في الجمهورية اليمنية بتخصيص هيئة الزكاة خمسة مليار ريال للدفع عنهم بحسب تصريحات النائب العام.

وثمنت المؤسسة جهود مجلس القضاء وهيئة الزكاة بالإفراج عن ألف وستمائة سجين منذ منتصف شهر مارس وحتى الآن ومازالت اجراءات الإفراج مستمرة للحد من اكتظاظ السجون وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية كإجراء احترازي من تفشي وباء كورونا .

وإذ تشيد مؤسسة ميسرة بهذه الاجراءات الايجابية الذي لمت شمل 1600 سجين بأسرهم وعائلاتهم وانتظار لم شمل أربعمائة سجين معسر بعائلاتهم عقب استكمال هيئة الزكاة اجراءات الدفع عنهم الذي ضاعفت المبلغ المخصص للسجناء المعسرين أكثر من عشرة أضعاف، حيث خصصت الزكاة نصف مليار ريال العام الماضي للدفع عن السجناء المعسرين وهذا العام 1441 هـ خصصت الزكاة خمسة مليار ريال لاستكمال الدفع عن جميع السجناء المعسرين ومعالجة قضاياهم .

وقد كانت مؤسسة ميسرة رفعت مناشدة عاجلة لمجلس القضاء الأعلى والنائب العام ووزارة الداخلية للإفراج عن السجناء لتفادي تفشي وباء كورونا في السجون حيث يعتبر الاكتظاظ بيئة خطيرة لتسريع انتشاره .

وقد لاقت هذه المناشدة تجاوب وتفاعل رئاسة الجمهورية وتشكيل لجنة مشتركة من القضاء والأمن للإفراج عن السجناء وبذل جهود ايجابية للإفراج عن السجناء والذي تأمل مؤسسة ميسرة أن تواصل اللجنة المشتركة جهودها لتخفيض عدد السجناء لتمكين السجون من القيام بمهامها القانونية بالإصلاح والتأهيل  الذي يعيقها الاكتظاظ .

وتسعى المؤسسة الوطنية ( ميسرة ) للتعاون مع الجهات ذات العلاقة لاستكمال الاجراءات والتعاون فيما من شأنه تسريع التنفيذ حسب الصلاحيات والامكانيات .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share