Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مؤسسة شباب سبأ تطلق دليل ” نحو صحافة تصنع السلام”

الوحدة نيوز:

أطلقت مؤسسة شباب سبأ للتنمية وبناء السلام، دليل لتغطية حساسة للنزاع للصحفيين اليمنيين بعنوان:” نحو صحافة تصنع السلام”.

وقالت المؤسسة في بيان بصفحتها على “الفيس بوك”، أن دليل تغطية حساسة للنزاع ” نحو صحافة تصنع السلام” الذي اعده الإعلامي والباحث بسام غبر ، يعد وثيقة معرفية ومنهجية مهمة لتطوير مهارات الصحفيين اليمنيين لتغطية حساسة للنزاع بخصوصية يمنية.

وأشارت “مؤسسة شباب سبأ” إلى أن هذا الدليل يأتي بمثابة دعوة لإعادة النظر في العمل الصحفي أثناء النزاع في اليمن، وتقييم للطرق والأساليب التي يتم التعاطي بها مع الأحداث، كما يمثل وجبة خفيفة من الإرشادات والتقنيات التي تمكن الصحفي من العودة إلى مربع الصحافة الجيدة، وممارسة صحافة تتبني الخطاب الإيجابي ودعوات السلم والتعايش.

وأكدت أن الدليل يأتي كمرحلة ثانية من تنفيذ المؤسسة مع الإعلامي بسام غبر لبرنامج تدريبي لعدد من الصحفيين والصحفيات على مدى ستة أيام بمحافظة تعز، والتي نتج عنها عدد من القصص الإنسانية تم تضمينها في كتيب سيصدر عن المؤسسة لاحقًا، وعقد جلسات تثقيفية لطلبة الاعلام بالجامعات بمدينة تعز.

ويحتوي دليل ” نحو صحافة تصنع السلام” دليل للصحفيين لتغطية حساسة للنزاع، على ١٤ محور تم تقديمها بطريقة متسلسلة من حصول الصحفي على القصة وحتى نشرها، ويتضمن كل محور إرشادات وتقنيات تمكن الصحفي من تقديم صحافة جيدة تسهم في احلال السلام، مصحوبة برسوم تعبيرية للفنان الكاريكاتوري رشاد السامعي.

رابط تحميل الدليل:

https://shebayouth.org/resourses/

 

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share