Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وزير الصحة يطالب المنظمات المانحة دعم مركز الكلى بمستشفى ذمار

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، أن الوزارة تعمل على إعطاء مستشفى ذمار العام أولوية في الدعم من المنظمات المانحة بما يسهم في تشغيل أجهزة الغسيل الكلوي والعناية المركزة والعمليات وتوفير سيارات إسعاف .
وطالب المتوكل خلال زيارة تفقدية اليوم ومعه محافظ ذمار محمد حسين المقدشي ، أطلعا خلالها عن سيرالعمل ومستوى الخدمات الطبية في أقسام الطوارئ والعناية المركزة و مركز الغسيل الكلوي ،ومختلف مرافق هيئة مستشفى ذمار العام،  المنظمات الدولية  المانحة لرفد الهيئة بالاحتياجات الضرورية بما يسهم في الارتقاء بمستوى خدماتها، مشيداً بجهود الكوادر الطبية والصحية والفنية العاملة في هيئة مستشفى ذمار العام رغم الظروف الصعبة.
واستمع الوزير إلى شرح من رئيس الهيئة الدكتور جمال حسن الشامي ،عن الخدمات الطبية والعلاجية في مختلف الأقسام واحتياجات الهيئة من الكوادر والتجهيزات الطبية، وتوسعة العيادات الخارجية والطوارئ والعناية المركزة الجاري العمل فيها بالهيئة ،وكذا تشغيل مركز الغسيل بكامل طاقته والذي يعمل حاليا بـ12 جهازا في حين أن 18 جهاز متوقفة عن العمل.
و زار وزير الصحة جرحى الجيش واللجان الشعبية في المشفى ،ووجه بتقديم الرعاية الطبية والعلاجية لهم ولأسر الشهداء مجانا وإعطاؤهم الأولوية وفاءا لتضحياتهم في الدفاع عن الوطن.
كما اطلع الوزيرالمتوكل خلال زيارته للبرنامج الوطني للإمداد الدوائي على سير العمل في البرنامج ، معربا عن أسفه لعدم وجود أدوية ومستلزمات طبية ، وطالب المنظمات الدولية القيام بواجبها بتوفير الأدوية والمحاليل الطبية بصورة عاجلة.
وأشار المتوكل، وفقا لما أوردته “سبأ” إلى اهتمام الوزارة بالقطاع الصحي بذمار، مبديا استعداد الوزارة التواصل مع المنظمات الدولية لرفده بالاحتياجات الضرورية بما يسهم في الارتقاء بمستوى خدماته.
وكانت وزارة الصحة العامة والسكان في ابريل الماضي قد وضعت حجر الاساس لمشروعي مبنى الاطفال الخدج وطوارئ الأم والطفل ومبنى البوابة الرئيسية لهيئة مستشفى ذمار العام بتكلفة 86 مليون و445 الف ريال بتمويل من الهيئة.

 

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share