Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

لجنة تقييم الوضع الإعلامي بـ “الشورى” تواصل اجتماعها

واصلت اللجنة المكلفة بدراسة الوضع الإعلامي بمجلس الشورى اجتماعها اليوم برئاسة عضو المجلس فاطمة محمد بن محمد بحضور وكيل وزارة الإعلام لقطاع الإذاعة والتلفزيون والإعلام الخارجي أحمد الحماطي ووكيل الوزارة لقطاع الصحافة عبدالله صبري وعدد من قيادات المؤسسات الإعلامية.

كرس الاجتماع لمناقشة وتقييم أداء الإعلام الرسمي ودور وسائل الإعلام المختلفة في هذه المرحلة الراهنة، في إطار اهتمام القيادة السياسية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ استشعاراً منها بأهمية فعالية الإعلام في مواجهة تحالف العدوان بقيادة السعودية، وكشف جرائمه وتعزيز جبهة الصمود، وبما يخدم القضايا الوطنية ومعالجة تداعيات العدوان في الخطاب الإعلامي.

وأكد الحاضرون أهمية استمرار الإعلام بقنواته المختلفة بدوره في تحشيد الجهد الشعبي المعزز للجهد الرسمي في هذه المرحلة الاستثنائية في سبيل تعزيز جبهات الشرف والبطولة بالمال والرجال في مختلف المحافظات.

كما أكدوا أهمية تطوير القوالب البرامجية للإعلام المرئي والمسموع وإحتوائها على عوامل الجذب والتشويق الإعلامي والاهتمام بالعاملين في الإعلام الرسمي وتحفيزهم كونهم العنصر البشري هو الأهم لضمان تحقيق أهداف الرسالة الإعلامية.

وأشادوا بصمود العاملين في قطاعات الإعلام المتعددة في مواجهة الدعاية المغرضة وإعلام العدوان الذي يتعمد عكس الحقائق للرأي العام العالمي منذ ما يقارب ثلاثة أعوام.

واستنكر الحاضرون محاولات تحالف العدوان إسكات صوت الحقيقة باستهدافه المنشآت الإعلامية في معظم المحافظات وآخرها قصف محطة عيبان للبث الإذاعي يوم أمس .. مؤكدين أن ذلك لن يثني سعي رجال الإعلام من إيصال صوت الحقيقة ورسالة الإعلام الوطنية في الداخل والخارج.

وأقر الاجتماع تضمين تقرير مجلس الشورى القادم عن الوضع الإعلامي البيانات والإحصاءات وخلاصة الأعمال المنجزة في المؤسسات الإعلامية خلال الفترة الماضية.

سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,حريـــات

Share