Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

منى صفوان : عبد الملك السماوي … ياه والله زمان

 هناك وجوه على وجه الخصوص، ليس مجرد ملامح، انها عنوان مرحلة، مرحلة ما ، بكل ما فيها.

اجزم بكل ثقة ، ان اليمنيين وانا منهم، اول ما تابعوا برنامج متخصص بالسينما كان على يدعبد الملك السماوي، قبل السماوات المفتوحة، وانفجار القنوات.

،وحين يعودالسماويببرنامج مسابقات في رمضان، يقفز قطار المرحلة أمامنا حاملا كل اسماء هذا الجيل: القدير المثقفعلي صلاح احمد، والراحل الفارس علاو، الغائبتين هدى الضبة واخلاص القرشي ، البعيدة عن الشاشة مها البريهي، المخضرم عقبات، وصاحب الإطلالة الوقورة احمد الذهباني.. والمسافر بعيدا انور العنسي.. و مذيع النشرة الانجليزية علي الصبري

وقتها كان الخبرمقدساهو خبر واحد الساعة 9 يسمعه كل اليمينين ، من ذات المذيع، في ذات الوقت ، في ذات المحطة، واعتقد انه كان يشكل لديهم ذات الانطباع.

صحيح هي مرحلة الاعلام الشمولي ، ويا سلام على ذكريات الاعلام الشمولي ، وايام الاعلام الشمولي، حين كانت النشرة الانجليزي موسيقى من اغنيةلجورج مايكل“.

وكانت فترة الاطفال ساعة واحدة فقط في اليوملن ننسى لكم هذا الموقف أبدااا

انها مرحلة مرت بها كل الدول ، مرحلة اصبح اسمها الآنايام زمان الحلوةمرحلة كان فيها هؤلاء المخضرمون يتحملون وحدهم مسؤولية توعية اليمني وتثقيفهوطبعا توعيته بمنجزات الثورة والجمهورية

وكانت كل برامج المساء و السهرة تختتم بتمثيلية مصرية لعمر الحريري، او ابو بكر عزتكجزء من البذخ والترفيه” .

واختلف الزمن، ومازال حبل الوصل ممدوداً، انهم جزء من زمن جميل والله، ليس فقط لانه زمن طفولتنا وشبابهم ، بل ايضا زمن طفولة اليمن وشبابها .

ولا خير فينا ان لم نذكرهم، ونقلهم وحشتونا ورمضان كريم ..

Share

التصنيفات: أقــلام

Share