Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

البرلمان ” يتساءل عن مصير أكثر من أربعة مليارات ريال

ناقش مجلس النواب في جلسة أعماله الاعتيادية للفترة الأولى للدورة الأولى من دور الانعقاد السنوي الثاني عشر المنعقدة صباح اليوم، برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، الأوضاع الإعلامية في البلاد وخاصة الإعلام الرسمي الذي يمول من خزينة الدولة،وأكدت مناقشات نواب الشعب على دور الإعلام في خلق وعي وطني وحدوي مناهض للتشرذم ونبذ الفرقة والتأكيد على لغة التسامح والتصالح والتماسك الوطني والسلم الأهلي.

وأشار أعضاء المجلس إلى أهمية نقل مداخلات وآرائهم إلى الرأي العام عبر وسائل الإعلام الرسمية ،وكذا وسائل الإعلام الأهلية، لتنوير المجتمع بالثقافة القانونية والتعبير عن آراء الجمهور.

و أقر المجلس  توجيه رسالة للقائم بأعمال رئيس الوزراء للإحاطة بأن المجلس أقر حضور القائم بأعمال وزير الإعلام جلسة المجلس التي سيعقدها صباح غد الاثنين للإيضاح حول أسباب عدم بث وقائع جلسات المجلس في قناة اليمن الفضائية.

وتطرق المجلس إلى الأوضاع الاقتصادية والمالية في البلاد، وأكدت مداخلات نواب الشعب على أهمية التركيز على الإيرادات المالية وإيصالها إلى وعاء بنكي واحد، وأن يكون الإنفاق لكل ما هو ضروري .

وأقر مجلس النواب توجيه مذكرة إلى وزير الداخلية ومحافظ البنك المركزي لطلب التوضيح عن مصير أربعة مليارات وخمسمائة مليون ريال ،والتي تم سحبها من صندوق تقاعد وزارة الداخلية .

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share