Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اخبار ثقافية

إنقاذ للتراث
في سعي لإنقاذ التراث العراقي أطلق مهندسون وخبراء تخطيط مهتمون بالتراث حملة تحت شعار »تراثنا أولاٍ« للمحافظة وترميم أكثر من 1800 مبنى تراثي تهددها الكثير من المخاطر أبرزها العوامل الطبيعية والمياه الجوفية والانفجارات.
صحيفة نسائية
في سابقة هي الأول من نوعها تم إطلاق أول صحيفة نسائية سعودية بعنوان » أوج أون لاين« صادرة عن مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر وتعنى بشؤون المرأة كافة عبر توفير محتوى متخصص يلبي احتياجات المرأة برؤية أنثوية تراعي الخصوصية.
14 فيلماٍ
14 فيلماٍ روائياٍ ووثائقياٍ في المنافسة ضمن قائمة الأفلام العربية لمهرجان الدوحة »ترابيكا« السينمائي وهي أفلام ذات نوعية عالية انتجت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا العام الماضي.
مهرجان النيلين
استعداداٍ لمهرجان »النيلين الشعري« عام 2012م نظم الاتحاد العام للأدباء والكتاب السودانيين بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام المنتدى الشعري الأول الثلاثاء 2011  /  9  /  27م.
مقاطعة فنية
رحب العديد من السينمائيين المصريين بقرار نقابة المهن المصرية السينمائية مقاطعة الدورة الـ (19) لمهرجان دمشق السينمائي الدولي المقرر انعقادها من 20 إلى 27 نوفمبر المقبل واعتبر الكثير منهم أن هذه المقاطعة مؤازرة ودعم للشعب السوري وفنانيه.
مدينة بابل
تم الإعلان عن »مدينة بابل العراقية« 85 كلم جنوب بغداد عاصمة للثقافة الأثرية وقد تم تخصيص عشرة ملايين دولار لتطوير مواقعها الأثرية وتعتبر مدينة بابل من أقدم المدن التاريخية في العالم.
معرض الاسكندرية
تشارك مكتبة الاسكندرية في رعاية وتنظيم معرض الاسكندرية الدولي لكتاب وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين وذلك في الفترة من 3 – 16 أكتوبر الحالي في أرض معرض الإسكندرية الدولي..
Share

التصنيفات: ثقافــة

Share