Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الخميس المقبل .. انطلاق دوري الدرجة الأولى

يدشن غداٍ الخميس الموسم الكروي الجديد 2010/2011م بإقامة مباراة كأس السوبر التي تعلن انطلاق الموسم الكروي الجديد رسمياٍ حيث تجمع مباراة كأس السوبر التي تقام على استاد المريسي بالعاصمة صنعاء بطل الدوري العام للموسم الماضي فريق الصقر مع بطل كأس رئيس الجمهورية للموسم الفائت فريق التلال والتي بها سيدشن الموسم الكروي 2010/2011م بعد أن تم اقرار لائحة الموسم الجديد ومواعيده في اجتماع الجمعية العمومية لاندية الدرجتين الأولى والثانية الذي عقد يوم السبت الماضي بمقر الاتحاد العام لكرة  القدم بصنعاء والذي تم فيه مناقشة وإقرار لائحة المسابقات للموسم الجديد 2010/2011م حيث خرج الاجتماع بالعديد من النقاط والقرارات التي كان من أبرزها مايلي:

 

إقرار انطلاق دوري الدرجة الأولى يوم الخميس الموافق الثامن والعشرين من أكتوبر الجاري على أن تنتهي مرحلة ذهاب الدوري يوم العاشر من فبراير المقبل ­ومابين مرحلتي الذهاب والإياب تمنح الفرق راحة لمدة 20 يوماٍ تتم خلالها عملية الانتقالات الشتوية للاعبين.

 

إقامة تصفيات الدور التمهيدي من بطولة كأس فخامة رئيس الجمهورية وبطولة كأس الوحدة خلال الفترة من السابع عشر وحتى الخامس والعشرين من فبراير 2011م.

 

انطلاق إياب دوري الدرجة الأولى يوم الأربعاء الثاني من مارس 2011م.

 

انطلاق دوري الدرجة الثانية يوم الخميس السادس عشر من شهر ديسمبر 2010م.

 

إقرار أن يتم تدشين دوري المحترفين ابتداءٍ من الموسم المقبل 2011 /2012م بإقامة النسخة الأولى من الدوري اليمني للمحترفين بمشاركة ثمانية أندية هي المؤهلة لدخول دوري المحترفين وإقرار أن يتم إنشاء رابطة تتولى مهام تنظيم دوري المحترفين والإشراف عليه وسيقام دوري المحترفين بجانب دوري الدرجتين الأولى والثانية ويحق لأي فريق مشارك في دوري المحترفين المشاركة أيضاٍ بفريق رديف في دوري الدرجة الأولى .. كما أنه سيتم إتاحة المجال لانضمام فرق أخرى لدوري المحترفين بشرط أن تتوافر فيها المعايير الاحترافية المطلوبة من الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم.

 

تحديد قوام اللاعبين الذين يتم تسجيلهم بواقع (28) لاعباٍ لكل فريق منهم ثلاثة لاعبين من الفئات العمرية تحت (19) سنة وخمسة لاعبين محترفين أجانب.

 

استحداث مادة جديدة في الجزاءات يتم بموجبها فرض غرامات مالية على اللاعبين الذين يحصلون على الإنذارات أو البطاقات الحمراء ابتداءٍ من الموسم الجديد 2010م / 2011م بحسب التعليمات الصادرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم وبما يجسد مبادئ اللعب النظيف حيث سيتم فرض غرامة مالية قدرها ثلاثة آلاف ريال على كل بطاقة صفراء ومبلغ خمسة آلاف ريال على كل بطاقة حمراء وأي فريق يحصل لاعبوه على أربعة إنذارات في مباراة واحدة يتم مضاعفة الغرامة المالية عليه ويحال إلى لجنة الإنضباط لاتخاذ قرار تأديبي.

 

إقرار آلية تحديد مباريات الفرق التي تشارك خارجياٍ سواء في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي أو دوري أبطال العرب حيث أن الفريق الذي يخوض مباراة ضمن بطولة خارجية داخل الوطن يتم منحه فرصة اثنين وسبعين ساعة لخوض مباراته في الدوري المحلي وإذا كان الفريق متواجداٍ خارج الوطن يتم منحه ستة وتسعين  ساعة لخوض المباراة في الدوري المحلي.

 

اقرار أن يكون لكل ناد محام قانوني من أجل متابعة الأمور القانونية الخاصة بالنادي وخاصة وأنه تم استحداث لجنة الاستئناف بالاتحاد اليمني لكرة القدم حيث يحق لأي ناد استئناف أي قرار صادر عن اللجنة العليا للمسابقات وفق آلية محددة بحسب النظام الأساسي للاتحاد العام لكرة القدم.

 

إقرار رفع توصية إلى وزارة الشباب والرياضة بضرورة الإسراع في العمل بملعب بارادم بالمكلا وجواس بسيئون من أجل تعشيب الملعبين في أقرب وقت وبما يتيح لأندية المحافظة الاستفادة من الملعبين.. كما تم إقرار إقامة منافسات دوري الناشئين والشباب على مستوى المحافظات لتحديد أبطال المحافظات ومن ثم إقامة تجمع لأبطال المحافظات في المرحلة الثانية.

 

إجراء قرعة الدرجة الأولى

 

وشهد الاجتماع إجراء قرعة دوري الدرجة الأولى فيما يخص مباريات الأسبوع الأول وستكون مباريات الأسبوع الأول من دوري الدرجة الأولى  الذي ينطلق الخميس المقبل الثامن والعشرين من أكتوبر الجاري كالتالي:

 

العروبة * أهلي صنعاء / صنعاء / 28 أكتوبر 2010م

 

أهلي تعز * شعب حضرموت / تعز / 28 أكتوبر 2010م

 

شعب إب * الصقر / إب / 28 أكتوبر 2010م

 

هلال الحديدة * حسان / الحديدة / 28 أكتوبر 2010م

 

وحدة صنعاء * إتحاد إب / صنعاء / 28 أكتوبر 2010م

 

التلال * شعب صنعاء / عدن / 28 أكتوبر 2010م

 

شباب البيضاء * الرشيد / البيضاء / 28 أكتوبر 2010م

 

إجراء قرعة الدرجة الثانية

 

كما تم خلال الاجتماع إجراء قرعة دوري الدرجة الثانية فيما يخص توزيع أندية الدرجة الثانية إلى مجموعتين أجراء قرعة الأسبوع الأول من دوري الدرجة الثانية حيث أسفرت القرعة عن توزيع الفرق على المجموعتين كالتالي:

 

المجموعة الأولى /  سلام الغرفة  ووحدة عدن وطليعة تعز وريان ساه  والجزع المهرة  ودوعن  وشمسان  وأهلي الحديدة و22 مايو وخنفر

 

المجموعة الثانية/  اليرموك  والشعلة  وقصيعر ونجم سبأ  وشباب الجيل وسيئون وتعاون بعدان وتضامن شبوة ونصر الضالع وشرارة لحج

 

أما قرعة الأسبوع الأول لدوري الدرجة الثانية في المجموعتين فقد أسفرت على أن تكون مباريات الأسبوع الأول كالتالي:

 

المجموعة الأولى

 

خنفر * الجزع المهرة / أبين / 16 ديسمبر 2010م

 

وحدة عدن * طليعة تعز / عدن / 16 ديسمبر 2010م

 

دوعن * سلام الغرفة / المكلا / 16 ديسمبر 2010م

 

شمسان * 22 مايو / عدن / 16 ديسمبر 2010م

 

أهلي الحديدة * ريان ساه / الحديدة / 16 ديسمبر 2010م

 

المجموعة الثانية

 

شرارة لحج * تضامن شبوة / لحج /16 ديسمبر 2010م

 

قصيعر * اليرموك / المكلا / 16 ديسمبر 2010م

 

تعاون بعدان * سيئون / إب / 16 ديسمبر 2010م

 

الشعلة * نجم سبأ ذمار / عدن / 16 ديسمبر 2010م

 

نصر الضالع * شباب الجيل / الضالع / 16 ديسمبر 2010م.

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share