Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تحذيرات من موجة صقيع في عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين من التدني الحاد في درجات الحرارة الصغرى، متوقعاً تكوّن الصقيع في عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

ودعا المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها، كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة .

وحث المزارعين ورعاة المواشي ومربيي النحل والدواجن على حماية محاصيلهم الزراعية وثرواتهم الحيوانية من آثار البرودة الشديدة جدا.

وتوقع المركز أن تكون الأجواء باردة إلى شديدة البرودة أثناء ساعات الليل والصباح مع احتمال تكوّن الصقيع   (الضريب) في  محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء وأجزاء من إب والضالع .

 وأشار إلى الأجواء ستكون باردة على المناطق المرتفعة من محافظات تعز، لحج، أبين، شبوة وحضرموت وغرب كل من الجوف ومأرب، وستكون باردة نسبياً إلى باردة على المناطق الصحراوية .

وذكر المركز أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم جاءت على النحو الآتي : ذمار  : صفر، صنعاء : 1.8 ، عمران : 2، صعدة : 4.4 ، السدة : 6.8 ، إب : 7.2 ، سيئون : 8.4 .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share