Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حركة حماس: “أولويات الأمة ثلاث: القدس ودعم المقاومة وإسقاط التطبيع”

الوحدة نيوز/ أكدت حركة المقاومة الاسلامية حماس اليوم ، أن “هناك ثلاث أولويات للأمة، وهي: رفع شأن قدسنا وأقصانا، ودعم المقاومة في فلسطين، وإسقاط التطبيع”.

ونقلت قناة (فلسطين أون لاين) عن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، في كلمة ألقاها خلال افتتاح مؤتمر رواد بيت المقدس الثاني عشر في إسطنبول والذي حمل عنوان:”رواد القدس يحملون سيفها” الذي ينظمه الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين: ” إن معركة سيف القدس، والانسحاب الأمريكي من أفغانستان، وهذا المؤتمر هي متغيرات ثلاث في غاية الأهمية تُحيط بنا على مستوى القضية والمنطقة والأمة”.

واضاف هنيةً: “نحن نقرأ هذه المتغيرات باتجاهات إيجابية وتطورات مهمة لصالح القضية والأمة”. وتابع : “إن معركة سيف القدس شكّلت تحولًا مهمًا في مجرى الصراع مع العدو الصهيوني، وخلقت مناخات ما زالت تتردد في كل الاتجاهات”، مؤكداً أنه “لن يُغمد سيف القدس إلا بتحرير كل أرض فلسطين والقدس والأقصى”.

وتابع : “إن الانحسار الأمريكي من أفغانستان سيعقُبه انسحابات أخرى ويُضعف حلفائها وفي مقدمتهم الكيان الصهيوني، فلم تعد الولايات المتحدة شرطي العالم، ولم تعد القادرة على فرض هيمنتها وجبروتها على شعوب الأمة”، مشدداً: ” إن شمس الأمة لا تغرب أبدًا”.

وفي سياق متصل، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس: ” إن القوى المعادية في المنطقة تسعى إلى هندسة المنطقة بشكل يخدم أعداء الأمة وغزو الوعي وضرب الفكر والوجدان، وهذا المؤتمر سباحة في عكس التيار، باتجاه تيار الأصالة والقدس والأقصى والمقاومة”.

وحول القدس قال هنية: ” إن القدس محور الصراع ومفجرة الثورات والانتفاضات منذ ثورة البراق وحتى الشهيد الشيخ فادي أبو شخيدم.. القدس اليوم في خطر حقيقي، وعلينا أن نضع خطة متكاملة من أجل ليس فقط التصدي لمخططات التهويد بل من أجل تحرير القدس والأقصى”.

وأضاف: “إننا اليوم بحاجة ماسة إلى بناء الجبهة الموحدة مع مكونات الأمة لمواجهة الاحتلال..آن الأوان أن نحسم الصراع التاريخي مع العدو الصهيوني”.

وبخصوص التطبيع قال: “يجب أن يكون لدينا خطة متكاملة لإسقاط التطبيع الذي أخذ للأسف الشديد صفة التحالفات العسكرية والأمنية مع بعض الدول.. التطبيع سيزيد الحكومات المطبّعة ضعفًا ولن يزيد العدو قوة.. يجب علينا أن نُسقط التطبيع وليس فقط التصدي له”.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share