Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مجلس القضاء الأعلى يقر مشروع تعديل لائحة المحكمة العليا

الوحدة نيوز/ عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل.

وفي الاجتماع، أقر مجلس القضاء بعد المناقشة، مشروع تعديل لائحة المحكمة العليا الصادرة من رئيس الجمهورية رقم (٨) لسنة ٢٠٠٩م، وفقا للقانون.

واطلع المجلس على مذكرة رئيس الوحدة الفنية للرؤية الوطنية للسلطة القضائية بشأن تقارير المتابعة والإنجاز خلال الفترة يناير إلى يونيو ٢٠٢١م، من خطط هيئات وأجهزة السلطة القضائية.

وأحال المجلس التقرير إلى الهيئات القضائية للاطلاع والعمل على اتخاذ ما يلزم، فيما يخص كل هيئة وفي ضوء ما جاء من توصيات في التقرير.

كما اطلع المجلس على التقرير التقييمي عن مستوى تنفيذ الخطة التشغيلية لوزارة العدل للنصف الأول من العام 2021م.

وأشاد المجلس، بمستوى الأداء والإنجاز للوزارة على مستوى الأهداف الإستراتيجية والأهداف التشغيلية لها، مع مراعاة الأخذ في الاعتبار بعض الملاحظات والتوصيات بشأن التقرير.

ووافق المجلس على نقل أحد القضاة للعمل في إحدى المحاكم الاستئنافية، وقاض آخر للعمل في إحدى المحاكم الابتدائية وفقا للقانون.

واطلع المجلس، على عدد من الطلبات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية والمرفق بها الدراسات المعدة من هيئة رفع المظالم بشأن إعادة النظر في الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من المتظلمين، وفقا لنص المادة (293) مرافعات واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.

وناقش المجلس عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share