Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

قوات الاحتلال الاسرائيلي تتوغل شرق مدينة غزة

الوحدة نيوز/ توغلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، لمسافة شرق مدينة غزة، حيث شرعت آليات عسكرية بأعمال تجريف في المنطقة.

ونقلت وكالة (معا) الاخبارية عن شهود عيان، ان عشر آليات عسكرية اسرائيلية توغلت لعشرات الامتار انطلاقا من بوابة الطاقة شرق مدينة غزة وشرعت بأعمال تسوية وتجريف .

وتنفذ آليات الاحتلال الاسرائيلي عمليات توغل من حين لاخر على طول الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة.

من جانب اخر رصدت دائرة حقوقية فلسطينية، 14 انتهاكا بحق الصيادين العاملين في البحر، الشهر الماضي تمثلت في عمليات إطلاق النار المباشرة وغير المباشرة بهدف اخافة وترهيب الصيادين وطردهم من البحر، بالإضافة الى ضخ المياه العادمة باتجاه مراكبهم لإغراقها وإلحاق الضرر بها.

ووفقا لدائرة الضغط والمناصرة في اتحاد لجان العمل الزراعي الفلسطيني فانه نتج عن هذه الانتهاكات المتكررة والمتزايدة يوما بعد يوم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصيادين العزل، إصابة الصياد عوض عبد الفتاح السلطان 33 عاما بالقدم.

ومن أهم الأحداث التي نتجت عن الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والمتزايدة يوما بعد يوم، وهو فقدان آثار مركب كامل وعليه الصيادين محمد جهاد مصلح، والصياد عز الدين حسام جودة وحتى الآن لا يوجد أي أثر لهم رغم عمليات البحث الواسعة والمكثفة.

يذكر أنه تم توسيع مساحة الصيد بداية شهر سبتمبر في وسط وجنوب قطاع غزة لتكون من 12 ميلا بحريا الى 15 ميلا أما بالنسبة للمناطق الشمالية فتبقى على حاليا بمساحة 6 أميال.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share