Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

فعاليات خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف

تتواصل الفعاليات الخطابية والثقافية الرسمية والشعبية في عدد من محافظات الجمهورية، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

حيث نظم مكتب الضرائب وفرعا الوحدتين التنفيذيتين لضرائب القات والعقارات بأمانة العاصمة اليوم، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس مصلحة الضرائب أحمد الشوتري ووكيل الأمانة مازن نعمان أشار رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب، إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي كمحطة دينية هامة في حياة كل المسلمين.

وأشاد بالإنجازات المحققة على صعيد تحقيق الاستقرار الاقتصادي الذي ساهمت فيه مصلحة الضرائب ومكاتبها بأمانة العاصمة والمحافظات في حين تشهد المناطق المحتلة انهيارات متواصلة للأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

وثمن النقيب جهود مكتب الضرائب في تنمية الموارد المالية وتعزيز تماسك الجبهة الاقتصادية.

فيما عبر مدير مكتب الضرائب بأمانة العاصمة زكي المنتصر، عن التهاني والتبريكات للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة الدينية والعزيزة على قلوب اليمنيين.

واعتبر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، احتفاءً بنعمة الله وفضله على عباده حين بعث فيهم رسولاً من انفسهم يتلوا عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة.

وأكد المنتصر، أن شعب الإيمان والحكمة في مقدمة أبناء الأمة من حيث الاهتمام بأحياء هذه المناسبة الجليلة ابتهاجاً بمولد منقذ البشرية وهاديها إلى سواء السبيل وطريق النجاة.

وقال ” الشعب اليمني يتصدر ويتميز على سائر الشعوب بتفاعله مع هذه الذكرى وذلك من واقع محبته واقتدائه برسول الله وانتمائه الأصيل لقيم ومبادئ الإسلام العظيمة”.

ولفت مدير الضرائب بالأمانة إلى ضرورة إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة للنهوض بواقعها.

 

وفي محافظة صنعاء، دشن في مديرية بني حشيش، اليوم فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

و في الفعالية استعرض عضو مجلس النواب يحيى القاضي، جوانب من حياة الرسول وسيرته والنور الذي هل على الأمة بمولده ودعوته للإسلام.. لافتاً إلى ارتباط اليمنيين برسول الأمة منذ بزوغ فجر الاسلام.

وأكد أن المشاركة في الاحتفاء بذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم تعزز من الصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته وتجسيد التمسك بنهج النبي الكريم قولاً وعملاً.

فيما أشار مدير المديرية راجح الحنمي، إلى مكانة المناسبة في قلوب اليمنيين الذين ناصروا الرسول الكريم وشاركوا في الفتوحات الإسلامية.. مبيناً أن الاحتفال بذكرى مولده تأكيداً لمقام الرسول في النفوس وإحياء لسنته والتأسي بهديه.

ودعا إلى الاستفادة من هذه المناسبة لتعزيز جهود التحشيد والتوعية بمخططات ومؤامرات تحالف العدوان ورفد الجبهات وتعزيز التلاحم والاصطفاف.

بدوره تطرق نائب عميد كلية المجتمع في المديرية الدكتور ابراهيم المسوري، إلى السيرة العطرة للرسول محمد وحكمته وأهمية استلهام الدروس من مولده والذي مثل تحولا انسانيا بدد الظلام بالنور والباطل بالحق.

وأشار إلى المبادئ التي حملتها الرسالة المحمدية وما ينبغي على أبناء الأمة واليمن خاصة من مسئولية لتعظيم هذه المناسبة ونصرة الحق والتحلي بأخلاق النبي الكريم والسير على نهجه القويم.

تخلل الفعالية بحضور مدراء المكاتب التنفيذية والإشرافية والمشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، فقرات وقصائد عكست مكانة ذكرى مولد الرسول في نفوس المشاركين.

 

كما دشنت في مديرية جحانة محافظة صنعاء اليوم، الفعاليات الاحتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية تطرق مدير المديرية محمد البشاري، إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي على صاحبه أتم الصلاة وأزكى التسليم الذي بعثه الله رحمة للعالمين والتعامل بأخلاقه.

ولفت إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية يهدف لتعزيز الروح الإيمانية من خلال الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء سنته ومنهجه وسيرته النبوية العطرة.

فيما أشار مسئول المكتب الاشرافي بالمديرية أحسن العبادي، إلى دور أبناء اليمن في مناصرة الرسول الكريم ونشر الإسلام في أصقاع المعمورة.

تخلل الفعالية بحضور القيادات المحلية والإشرافية والتنفيذية والشخصيات الاجتماعية ، أناشيد وقصائد عبرت عن أهمية المناسبة ومكانة صاحبها في قلوب اليمنيين.

كما دشنت في مديرية الطيال محافظة صنعاء اليوم الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية ألقيت كلمات لعضو مجلس الشورى عبدالله العليبي ورئيس مجلس التلاحم القبلي بأمانة العاصمة الشيخ ناجي السلامي ومدير المديرية هلال معيض  ومدير إدارة التوعية والتدريب بمكتب الزكاة بالمحافظة ابراهيم حميد الدين، أشارت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة باعتبارها محطة لاستلهام الدروس من السيرة العطرة لخاتم الأنبياء.

وحثت الكلمات على التفاعل مع برنامج الفعاليات للاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

 

 

وفي محافظة ذمار، نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية مدينة ذمار اليوم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام .

وفي الفعالية أشار مدير المديرية محمد السيقل إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف يؤكد ارتباط الأمة الإسلامية بنبيها الكريم.

وأكد أهمية جعل هذه المناسبة محطة لاستلهام الدروس من سيرة النبي محمد صل الله عليه وآله وسلم وغرس القيم والمبادئ التي تحلى بها في نفوس الأجيال والاقتداء بنهجه والعمل به كمنهاج حياة .

فيما لفت مدير المرور العميد علي الوشلي إلى أهمية أن تكون هذه المناسبة استثنائية في إبراز مظاهر الفرح بمولد سيد الخلق والاقتداء به في الإحسان والأعمال الصالحة .

بدوره أشار مدير مكتب التربية بمدينة ذمار عبدالكريم الحبسي إلى أهمية الاقتداء بقائد الإنسانية وتنشئة الأجيال على حب الرسول عليه الصلاة والسلام والتمسك بأخلاقه.

وأكد أهمية السير على درب الشهداء في مواجهة الطغيان والصمود في ميدان الحق، واستلهام الدروس من هذه المناسبة الدينية الجليلة.

من جانبه أشار ممثل المجلس الإشرافي بالمدينة علي الوشلي إلى أهمية دور القطاع التربوي في المشاركة الفاعلة والتنظيم النوعي للفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم.

 

وفي محافظة الحديدة، دشنت جامعة الحديدة اليوم حملة نظافة لمرافق وكليات الجامعة، ضمن الاستعدادات للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي التدشين حث رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل على  الاستعداد اللائق بأعمال النظافة والترتيبات لإستقبال هذه المناسبة حبا وتكريما للحبيب المصطفى عليه وعلى آله أفضل الصلاة والتسليم.

ولفت الاهدل إلى أهمية إظهار البهجة والسرور بهذه الذكرى لتقديم رسالة للعالم بصمود الشعب اليمني في وجه العدوان والحصار الجائرين.

شارك في التدشين نواب رئيس الجامعة وأمينها العام وعمداء الكليات وأعضاء من هيئات التدريس..

 

 

وفي محافظة البيضاء، نظمت مكاتب التربية والتعليم ومحو الأمية والتعليم الفني بمحافظة البيضاء اليوم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية, أكد وكيل وزارة الادارة المحلية احمد الشوتري  أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي على صاحبه أتم الصلاة وأزكى التسليم الذي بعثه الله رحمة للعالمين والتعامل بأخلاقه ,مشيرا إلى ان الاحتفال بالمولد يدل على  حب اليمنيين لنبيهم وتمسكهم به .

ولفت الى دور القطاع التربوي في إحياء الفعاليات على مستوى المدارس والمجمعات التعليمية في مديريات المحافظة لتعزيز الوعي في أوساط الطلاب بضرورة تمسكهم بنهج الرسول محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم  .

من جانبه  استعرض مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء سرحان سواد جوانب من حياة وسيرة  الرسول التي جسدت مكارم الأخلاق والعزة.. حاثا على العودة  إلى النهج   المحمدي والاقتداء به والتحلي بأخلاقه وصفاته لإفشال مشاريع ومخططات أعداء الأمة .

 

 

وفي محافظة إب، ناقش اجتماع، اليوم، ضم وكيلا المحافظة قاسم المساوى وجمال الحميري ترتيبات الاحتفال بمديريات المربع الغربي بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل أمانة العاصمة ضيف الله محمد ضيف الله وضم مدراء عموم مديريات العدين عباس فايع وحزم العدين عبده عثمان أبو جهلان وريف إب محمد الشبيبي وفرع العدين جمال المزحاني ومذيخرة أحمد الشعوري ومدراء الأمن ومشرفي  المديريات، إلى برنامج الفعالية والأنشطة التي ستقام بهذه المناسبة .

واستعرض الاجتماع دور أبناء المربع الغربي في التواصل مع كافة المعنيين ومن لديهم أقارب في صفوف مرتزقة العدوان ، على مستوى العزل والقرى بهدف تسهيل عودتهم وكذا المساهمة في تجهيز قافلة الرسول الأعظم للجبهات.

وأكد وكيل المحافظة المساوى أهمية الاحتفاء والمشاركة وتنفيذ الفعاليات المرتبطة بمولد نبي الرحمة واستكمال أعمال التزيين للشوارع والمحلات والأسواق والمرافق الحكومية وتنفيذ حملات نظافة شاملة.

وبين أن إحياء هذه الذكرى تجسد قيم وأخلاق اليمنيين ومدى ارتباطهم بنبي الرحمة محمد صلى الله وعليه وآله وسلم .

وثمن الوكيل المساوى جهود الجميع في التحشيد وتفاعلهم في الإعداد والتحضير للمولد النبوي الشريف .. مؤكدا أهمية المشاركة الفاعلة والمشرفة التي تليق بعظمة المناسبة المرتبطة برسول الإنسانية جمعا.

من جانبه حث وكيل المحافظة الحميري الجميع بالالتزام بخطة تنفيذ وإنجاح أنشطة هذه الفعالية.

وبين أن المشاركة الفعالة بهذه المناسبة تجسد مدى ارتباط الشعب اليمني بأعظم قائد ومعلم عرفه التاريخ وتعد رسالة قوية للأعداء ومرتزقتهم أن نهج الرسول الاعظم حي في قلوب الأمة.

 

وفي محافظة حجة، نظمت مكاتب الهيئة العامة للأراضي وتنظيم شئون النقل والنظافة والتحسين والاشغال وكهرباء حجة اليوم احتفالية خطابية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الاحتفالية اكد امين محلي المحافظة إسماعيل المهيم اهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية في إحياء الفعاليات التحضيرية للمولد النبوي الشريف والتحشيد للفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول وقافلة الرسول الأعظم.

وحث المكاتب التنفيذية على المزيد من الإهتمام بتنظيم الفعاليات والبرامج والأنشطة  المحمدية.. مبينا حرص المحافظة على جعل الاحتفاء بالمناسبة العطرة هذا العام أكثر تفاعلا من السابق.

فيما ذكر مدير مكتب هيئة الاراضي عبد الوهاب المهدي عن المكاتب التنفيذية ان مولد الرحمة المهداة مثل ولادة العزة والكرامة والإنسانية والمشروع الإلهي والإسلام بكل معانيه واتجاهاته

واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة يؤكد الحب والولاء للرسول الكريم وارتباط اليمنيون بمحمد صلى الله عليه وآله وسلم في واقعهم وثقافتهم ومساراتهم كافة.

واكد اهمية التعلم من الرسول الكريم كيفية تقديم الهدى للناس والإحسان والتمسك بتوجيهاته صلى الله عليه وآله وسلم .. مبينا أن “لبيك يا رسول الله” كلمات ولاء واتباع وطاعة بالمعنى الصادق للكلمة.

وأشار مدير الأراضي إلى ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم وكيف نهلوا من مدرسته المحمدية ونصروا الدين بتضحياتهم الجهادية في جميع الغزوات.. منوها بأهمية ان يكون خاتم الأنبياء منطلق الجميع في الصدق مع الله ومرجع يهتدى به.

وتطرق إلى واقع الأمة وما وصلت إليه من تهميش وتحريف للمناهج ونشر الأفكار الهدامة.. مذكرا أن الارتباط بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم هو ارتباط بالقرآن والخالق القدير سبحانه وتعالى.

بدوره بين عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبد المجيد شرف الدين ان الهدف من الاحتفاء بذكرى المولد جمع القلوب على محبة النبي الكريم.. مؤكدا أنالإيمان لا يكتمل إلا باكتمال محبته صلى الله عليه وآله وسلم.

 

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share