Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وزارة الإعلام تحتفل بثورة 21 سبتمبر وتدشين البث الرسمي لقناة اليمن الوثائقية

نظمت وزارة الإعلام والمؤسسات والوسائل الإعلامية، اليوم بصنعاء، فعالية احتفالية بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر، وتدشين البث الرسمي لقناة اليمن الوثائقية.

وفي الفعالية أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، أن ثورة 21 سبتمبر جاءت لتوجيه بوصلة العداء نحو العدو الحقيقي، وتصحيح الخطاب الإعلامي وبنائه على أسس وركائز عديدة أهمها أن يتحدث باسم الشعب اليمني ويعبر عن تطلعاته وطموحاته.

وأشار إلى دور وسائل الإعلام في إبراز واقع الشعب اليمني ونقل الصورة الحقيقية بكل مصداقية إلى العالم أجمع، مبيناً أن الإعلام اليمني اليوم أصبح رقماً عالمياً يعجز عن مواجهته كل أرباب الطغيان والنفاق في العالم، وليس كما كان سابقاً.

وقال وزير الإعلام “الإعلاميون هم السلاح الذي نقاتل به، والفخر الذي نضعه تاجاً على رؤوسنا، هم الجنود الذين لايقلون أهمية عن الجندي في الجبهة، هؤلاء من قدموا أكثر من 600 شهيد دفاعاً عن الوطن وهم ينقلون الحقيقة ويرسمون للعالم معنى البطولة والشموخ والعزة والإباء”.

ولفت إلى أهمية دور وسائل الإعلام في إبراز أهداف وإنجازات ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر رغم العدوان والحصار.

وأضاف” إن الوزارة تحتفي بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر، بتدشين البث الرسمي لقناة اليمن الوثائقية، بعد عام من بدء البث التجريبي.

وأوضح الوزير الشامي، أن إطلاق القناة الوثائقية جاء نتيجة الحاجة لإبراز تاريخ الشعب اليمني الممتد لأكثر من عشرة آلاف سنة وحضارته الضاربة في جذور التاريخ، وأصالته وعراقته وإرثه الكبير وثقافته وسياسته وتربيته وعلاقته بالله.

وبين أن قناة اليمن الوثائقية ستتحرك في عدة مجالات: منها المجال التاريخي عبر مسارات عدة تشمل، إبراز التراث من معالم تاريخية وقلاع وحصون ومآثر، وإبراز الشخصيات اليمنية عبر التاريخ، والتاريخ العلمي والأفلام العلمية، والأفلام السياسية والحروب على اليمن والمنطقة، ومحور المقاومة، والأفلام التاريخية القديمة، ومجال الزراعة والحرف اليدوية والصناعات الصغيرة، والمجال السياحي والمحميات الطبيعية.

وأوضح وزير الإعلام، أن كادر القناة من المتخرجين من مسابقة فرسان الإعلام التي شارك فيها 708 متدربين ومتدربات.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share