Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أنس جابر تتقدم في بطولة سنسيناتي

لوس أنجلس – تأهلت اللاعبة التونسية أنس جابر إلى الدور الثاني لبطولة سينسيناتي الأميركية بعد فوزها على اللاعبة الإستونية  انات كونتافيت المصنفة 29 عالميا بمجموعتين لمجموعة واحدة بعد ساعتين و19 دقيقة من اللعب.

وتجدر الإشارة إلى أن أنس جابر دخلت المباراة بقوة ونجحت في افتكاك المجموعة الأولى بسهولة كبيرة ونتيجتها تغني عن أي تعليق (6-2) لكن في المجموعة الثانية تحدت الإستونية مهارات البطلة التونسية لتفتك منها المجموعة بنتيجة 6-4.

وفي المجموعة الثالثة والحاسمة كان التنافس على أشده بين اللاعبتين لكن إصرار أنس جابر مكنها من حسم المجموعة لصالحها بنتيجة 7-5. وستواجه أنس جابر في الدور الثاني اللاعبة البولندية إيغا سوياتاك المصنفة السابعة عالميا والتي تتواجد على رأس القائمة السادسة للبطولة.

وسبق أن تقابلت أنس جابر مع اللاعبة البولندية في مناسبتين الأولى في بطولة واشنطن لسنة 2019 وكانت الغلبة للبولندية بمجموعتين لمجموعة واحدة بواقع 4-6 و6-4 و6-4 والثانية يوم 5 يوليو الماضي في ثمن نهائي بطولة ويمبلدون وفازت فيها أنس جابر بمجموعتين لمجموعة واحدة بواقع 5-7 و6-1 و6-1.

وحققت جابر قفزة في التصنيف العالمي الذي صدر الاثنين حيث كسبت مركزين لتحتل المرتبة 20، في إنجاز لم تدركه أي لاعبة عربية من قبل. ويأتي دخول أنس نادي العشرين، بعد تألقها الأسبوع الماضي في بطولة مونتريال للتنس، وإدراكها الدور ربع النهائي.

وتطمح أنس لدخول نادي العشرة الأفضل في العالم، قبل نهاية 2021 مثلما أكدت في تصريح سابق. وتواصل النجمة التونسية مشاركتها في بطولة سينسيناتي الأميركية (1000 نقطة) والتي تبلغ مجموع جوائزها 5 ملايين و424 ألف دولار.

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share