Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

السلطة القضائية تنظم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى يوم الولاية

نظمت السلطة القضائية اليوم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية أشار رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى تجسيدا لدلالتها العميقة في تولي من والاهم الله ورسوله.

وأكد في الفعالية التي حضرها وزير العدل القاضي نبيل العزاني والنائب العام القاضي محمد الديلمي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، أن هذه المناسبة تجسد تنامي الوعي بأهمية الولاية.

وشدد القاضي المتوكل، على أهمية السير على نهج الإمام علي في مواجهة قوى الاستكبار والعمل وفق المنهج القرآني الصحيح.

وحث على تجسيد مبدأ الولاية في الواقع العملي من أجل تحقيق الانتصارات على الصعيد العسكري والثقافي والاجتماعي في مواجهة أعداء الأمة والوطن.

كما استعرض رئيس مجلس القضاء بحضور أمين عام المجلس القاضي سعد هادي والمحامي العام الأول القاضي عباس الجرافي ومحامي عام الأموال العامة القاضي مجاهد عبدالله ورئيس استئناف الأمانة القاضي احمد العزاني، مظاهر وعلامات تولي قوى العدوان والشرك والنفاق لليهود والأعداء، وما سببه ذلك من ذل للأمة العربية والإسلامية.

ولفت القاضي المتوكل إلى ما جاء في كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بمناسبة يوم الولاية، والتي أوضح فيها المقاصد التي اقتضاها المولى من إكمال النعمة والدين وقيادة الأمة وفق المنهج الرباني.

من جانبه أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله يحيى قاسم أبو عواضه، ضرورة أخذ العبر والدروس من سيرة الإمام علي عليه السلام في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار ..لافتا إلى قيم الشجاعة والإيمان التي تعلمها الإمام علي من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة جزءاً من الموروث الديني والهوية الإيمانية لليمنيين.. متطرقا إلى الأحاديث والأدلة الواردة في الولاية والتي لا يمكن تجاهلها.

وأشار إلى أهمية تجسيد الفهم العام للولاية في إقامة العدل والاستقامة التي تعد من صور الاقتداء بالإمام علي.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من قيادات ومنتسبي هيئات السلطة القضائية، قصيدة للشاعر توفيق الدباشي، عن فضل الإمام علي.

سبأ

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share