Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رئيس الوزراء يرأس اجتماعاً للجنة العليا لمعالجة أضرار السيول

الوحدة نيوز/

ناقشت اللجنة العليا لحصر ومعالجة الأضرار الناجمة عن الأمطار والسيول في اجتماعها اليوم بصنعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، نشاط اللجنة خلال الفترة الماضية واستعداداتها لموسم الأمطار الحالي وذلك علي المستويين المركزي والمحلي.

ووقف الاجتماع على المهام والاختصاصات والبرامج التنفيذية لأعمال اللجنة المشكلة بموجب قرار رئيس المجلس السياسي الاعلى رقم (٧١) لسنة ٢٠٢٠م، ومنها الإجراءات المتعلقة بإعادة تأهيل وتنظيف عدد من السدود والحواجز والكرفانات المائية وإنشاء مشاريع جديدة من خلال وضع الدراسات والتصاميم الفنية وفقا لخارطة مناطق الاحتياج لما فيه حماية المواطنين من فيضانات السيول وصون الأموال العامة والخاصة.

وتطرق المجتمعون إلى الاحتياجات الأساسية والضرورية المساعدة للجهات المختصة سيما توفير المعدات والمشتقات النفطية، إضافة إلى النفقات التشغيلية المناسبة ورفد مواقع العمل بالكادر المؤهل والمتخصص لرفع وتيرة إنجاز المشاريع قيد التنفيذ منها الكرفانات المحيطة بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وأكد الاجتماع أهمية تعزيز وتوحيد الجهود وتكثيفها على المستويين المحلي والمركزي عبر اللجنة ووزارة الإدارة المحلية لتحقيق الغايات التي نص عليها قرار إنشاء اللجنة.

وأشار إلى الصعوبات والتحديات التي واجهتها اللجنة ومقترحاتها بشأن المعالجات اللازمة لاستمرار أعمالها، علاوة على تقييم أداء الجهات المشتركة باللجنة مركزياً ومحلياً.

وركز الاجتماع على سبل تطوير الدور المحوري للدفاع المدني والتأكيد على دعمه وتوفير المعدات والتجهيزات اللازمة والمعينة له على أداء مهامه في انقاذ الأرواح وصون الممتلكات العامة والخاصة.

وأشاد رئيس الوزراء بمختلف الجهود والمهام المنجزة من قبل اللجنة خلال الفترة الماضية وخطة عملها للفترة الحالية .. مؤكداً ضرورة تفاعل كافة الجهات بصورة واعية ومسؤوله مع نشاطها.

وجدد التأكيد على إسناد الحكومة لخطة وزارة الداخلية لتطوير نشاط الدفاع المدني وتعزيز تدخلاته الهامة في مواجهة أي طارئ كالحرائق والكوارث الطبيعية وغارات العدوان وغيرها.

وكان نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية رئيس اللجنة الدكتور حسين مقبولي، نوه بمستوى التنسيق بين الجهات المعنية المنضوية في عضوية اللجنة وانعكاسات ذلك على ادائها العام خلال الفترة الماضية.

وتوجه بالشكر للجهات المتفانية في أداء مهامها ومنها وزارات الإدارة المحلية والمياه والبيئة والزراعة والري والأشغال العامة والطرق علاوة على دور غرفة العمليات المشتركة وجهدها في متابعة وإرسال التقارير اليومية للجهات المختصة.

وعبر عن تقديره لأنشطة أمانة العاصمة في جوانب الخدمات المتصلة بأعمال اللجنة عبر تنفيذها المشاريع المصاحبة لنشاط وتوجهات اللجنة العليا.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share