Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

صنعاء و6 مدن إسلامية تستضيف الدورة الـ10 لاجتماع “اتحاد الإذاعات والتلفزيونات”

الوحدة نيوز/

تنعقد في صنعاء و6 مدن إسلامية اليوم الثلاثاء، الدورة العاشرة للجمعية العامة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية بعنوان “العدالة الاعلامية وحرية التعبير” بعد انقطاع دام عامين، وفقاً للبروتوكولات الصحية.

وقال رئيس لجنة الإعلام في الاتحاد محمد علي انوشه: إن “الدورة العاشرة للجمعية العمومية للاتحاد المقامة عبر الفيديو تنعقد في “صنعاء وطهران وكابول وبغداد وبيروت وغزة وإسطنبول” بالإضافة إلى حضور عدد من المشاركين الاجتماع من دول أخرى من خلال برامج مرئية خاصة.

وأشار إلى أن الأعضاء المنسوبين للاتحاد والذين بلغ عددهم 228 عضوا قبل هذه الدورة؛ سيشاركون في هذه الدورة من 33 دولة، بأكثر من 22 لغة، من 130 قناة فضائية و53 إذاعة نشطة و32 مؤسسة للإنتاج والإعلام و4 مواقع للفضاء الإلكتروني و9 وكالات أنباء.

وأكد انوشة أن هذا الاجتماع سيعقد مرتين في اليوم صباحا وبعد الظهر، ومدة كل اجتماع 3 ساعات، وسيتم بث حفل الافتتاح وقراءة البيان الختامي على الهواء مباشرة في نهاية جلسة بعد الظهر.

وأضاف: إن “شخصيات إعلامية بارزة ومعروفة وعدد من الوزراء والمسؤولين الإعلاميين من مختلف الدول ومجموعة من الخبراء الإعلاميين سيشاركون في الاجتماع، وفي هذه الدورة، سيقُدِّم تقرير عن وسائل الإعلام الفلسطينية التي دمرها المحتلون الصهيونيون خلال عملية سيف القدس.

وتابع: “كما سيتم في هذا الاجتماع انتخاب الأمين العام الجديد ونائبيه والمجلس الأعلى الجديد للاتحاد ورئيس المجلس الأعلى بأصوات الأعضاء، كما سيناقش أعضاء المجلس الأعلى البرامج المتعلقة بالتنسيق في مجال البرامج والخبرات والتدريب والمعلومات والمنتجات المشتركة.. بالإضافة إلى ذلك، سيتم الكشف عن جائزة الاتحاد السنوية لتبادل الأخبار والبرامج والتدريب في عام 2020.

وأوضح أن المشاركين سيقومون بمراجعة اللائحة الداخلية للاتحاد، أهمها تصميم مشاريع جديدة للاتحاد، وقبول وتعيين أعضاء جدد، وتطوير الأنظمة والقوانين القائمة، كما ستقدم الأمانة العامة تقريرا عن أنشطة الاتحاد التي تقام من أجل مواصلة الأنشطة العامة للاتحاد وتطوره، مثل سوق الفيلم الإسلامي ومعرض الإنتاج الفني ومهرجان الاتحاد.

ولفت رئيس لجنة الإعلام في الاتحاد إلى أن الجمعية العامة الحالية تنعقد في الوقت الذي قاطعت الولايات المتحدة الاتحاد وحجبت بعض المواقع التابعة لشبكات الأعضاء لأسباب واهية.. موضحا أن جلسات الجمعية العمومية تنعقد في وقت تواجه فيه وسائل الإعلام تحديات كبيرة في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,حريـــات

Share