Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين مشروع الحوالات النقدية الطارئة بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء

دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير الشئون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع وأمين العاصمة حمود عُباد، اليوم الدورة العاشرة من مشروع الحوالات النقدية الطارئة للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

واطلع مقبولي وبن ضبيع وعُباد ومعهم وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم، على آلية وإجراءات الصرف للمستفيدين في الأمانة والمحافظات عبر ألف و600 نقطة توزيع.

وأوضح الدكتور مقبولي، أن المشروع، يستهدف مليون و500 ألف حالة من صندوق الرعاية بأمانة العاصمة والمحافظات، بمبلغ 34 مليار و100 مليون ريال ونحو عشرة ملايين شخص بشكل غير مباشر من أفراد وأسر المستفيدين.

وأشاد بجهود قيادات وزارة الشئون الاجتماعية وصندوق الرعاية وأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء والبنوك التي ساهمت في تبسيط إجراءات عملية الصرف للحوالات النقدية للمستفيدين.

ونوه مقبولي بجهود منظمة اليونيسف والبنك الدولي في تحسين الوضع المعيشي للمواطنين خاصة في ظل الظروف الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار.

من جانبه أوضح وزير الشئون الاجتماعية والعمل أن تدشين صرف الدورة العاشرة من مشروع الحوالات الطارئة لحالات الضمان الاجتماعي يأتي بعد الصرف الإيصالي إلى المنازل للمعاقين والمسنين عبر 1600 مركز توزيع في مختلف المحافظات.

وأشار إلى أن تدشين صرف الحوالات النقدية يأتي عبر شركات الصرافة العاملة ضمن المشروع بمبلغ 34 مليار و100 مليون ريال بزيادة 55 بالمائة لمرة واحدة .. منوهاً بدور اليونيسف والمجلس الأعلى لتنسيق الشئون الانسانية والشركات العاملة ضمن المشروع الإنساني ومساهمتها في تخفيف معاناة المواطنين في ظل العدوان والحصار.

بدوره ذكر أمين العاصمة أن عدد المستفيدين بالأمانة 80 ألف حالة بمبلغ مليار و61 مليون و820 ألف ريال، سيتم توزيع حوالاتهم النقدية عبر 70 مركز صرف.

وحث البنوك وشركات الصرافة على تسهيل إجراءات الصرف للمستفيدين بما يخفف من معاناة المواطنين في ظل الظروف الراهنة.

فيما بين وكيل أول محافظة صنعاء أن عدد المستفيدين من مشروع الحوالة النقدية الطارئة بالمحافظة 58 ألف و740 حالة موزعين على 16 مديرية.

ولفت إلى أهمية صرف المستحقات بشكل منتظم للتخفيف من معاناة مستفيدي حالات الضمان الاجتماعي في ظل الحصار والعدوان.

حضر التدشين وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي، والمدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية أمير الوريث، ومدير فرع الصندوق بالأمانة جميلة المطري.

سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share