Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وفاة الفنان المسرحي عبد الكريم مهدي

الوحدة نيوز/ متابعات:

أكدت مصادر فنية وفاة الفنان المعروف عبد الكريم مهدي، متأثراً  بأزمة قلبية في العاصمة الأردنية عمان، وكان آخر ظهور له خلال رمضان الماضي في مسلسل “ليالي الجحملية” بدور الحنش.

عبد الكريم مهدي فنان مسرحي وكاتب وشاعر غنائي، وأحد الفنانين اليمنيين الذين أثروا الساحة الفنية بأعمال كثيرة، من بينها مشاركته في قصة “حكاية دحباش”، كذلك شارك في الجزء الأول من مسلسل “همي همك” ومسلسل “حاوي لاوي” وفيلم “الهروب إلى الموت” الذي حاز المركز الثالث في مهرجان اليمن الثاني للأفلام.

ويعرف الفنان الراحل بحسب رفاق دربه بالبساطة وحبه للفن والمسرح، وهو من مواليد 1964، تعز ، وقد بدأ مشواره الفني في ثمانينيات القرن الماضي من خلال كتابة القصيدة الغنائية والكتابة للمسرح.

التحق مهدي بأسرة المسرح الوطني في اليمن فعلياً عام 1986، إذ عُيِّن في العام التالي من تلك الفترة رئيساً لقسم المسرح الوطني في مدينة تعز.

في عام 2002 عُيِّن مديراً لمكتب الثقافة بمديرية القاهرة، إحدى مديرات محافظة تعز، وانتُخِب عام  2004 أميناً عاماً لنقابة الفنانين للمهن التمثيلية. وفي عام 2010 تقدم بطلب إعفائه من العمل الإداري وتفرغ للعمل الدرامي وأنشطته الثقافية.

 

Share

التصنيفات: ثقافــة,عاجل

Share