Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

بالونات وعلم فلسطين ترعب الاحتلال .. فيديو من الشيخ جراح

تعرض جيش الاحتلال الإسرائيلي لموجة ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تفرغ عناصر منه لمهمة إنزال بالونات تحمل العلم الفلسطيني في حيّ الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

وكان ناشطون قد رفعوا يوم أمس علم فلسطين على سارية، وبالونات ملونة بالأسود والأحمر والأخضر والأبيض، وهي ألوان العلم الفلسطيني في يوم النكبة التي تحلّ ذكراها سنوياً في 15 مايو/ أيار.

وفي حيّ الشيخ جراح الذي استرجع حرفياً معنى النكبة، المتمثل بتهجير الفلسطينيين من بيوتهم وإحلال مستوطنين صهاينة مكانهم، اندلعت أعنف المواجهات بين أصحاب الأرض العزل، وقوات الأمن والمستوطنين المدججين بالأسلحة.

ومنذ أواخر شهر رمضان وقع أهالي هذا الحي تحت تنكيل متصاعد لرفضهم مغادرة بيوتهم. ومثلت الأحداث الدامية شرارة سرعان ما طاولت كل فلسطين بما فيها المحتلة عام 1948.

ومثلما ينفذ الاحتلال ضربات بأحدث الطائرات والمدفعيات، يجد جنوده خطراً من مجرد بالونات. ويظهر الفيديو المنتشر في مواقع التواصل، واللقطات التي وثقتها وكالات الأنباء محاولة جندي إسرائيلي لإنزال البالونات، وبعد فشله استعان بسلم ومساعدة جنود آخرين.

وقبل يوم النكبة، أي يوم الجمعة الماضي، سجل جيش الاحتلال ضمن قائمة غنائمه العسكرية طائرة ورقية طيّرها أحد الناشطين في حيّ الشيخ جراح.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل,فيديـــو,منوعــات

Share