Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اختتام دورة في التخطيط الاستراتيجي لكوادر وزارة الصناعة والمؤسسات التابعة لها

الوحدة نيوز/متابعات:

اختتمت بصنعاء دورة تدريبية في التخطيط الإستراتيجي القومي وفقاً للرؤية الوطنية نظمتها وزارة الصناعة والتجارة.

هدفت الدورة على مدى خمسة أيام رفد 52 مشاركاً ومشاركة من جميع قطاعات الوزارة والإدارات النمطية والمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة، بمهارات ومعارف حول أسس ومفاهيم التخطيط الإستراتيجي القومي ومتطلبات إعداد مشروع الخطة ووصف مراحل إعدادها .

وتضمنت الدورة محاضرات نظرية وتطبيقات عملية حول مفاهيم التخطيط الإستراتيجي القومي وطرق تحليل الوضع الراهن وكيفية التعرف على المشكلات وتحديدها وكذا أساليب تحليل المشكلات وصياغتها وطريقة وضع الأهداف العامة والأهداف التفصيلية وإعداد الخطة التنفيذية وتصميم الأنشطة والإجراءات وفق بطاقة المشاريع وكيفية وضع الأوزان للمشاريع والأنشطة والإجراءات ووضع المؤشرات ووسائل التحقق إضافة إلى نماذج الخطط وبطائق المشاريع الخاصة بالرؤية الوطنية.

وفي الاختتام أكد وزير الصناعة عبد الوهاب يحيى الدرة، اهتمام قيادة الوزارة بتنمية وتطوير قدرات ومهارات الموظفين ورفع كفاءتهم في مختلف المجالات بما يسهم في تحسين الأداء وتنفيذ خطط الوزارة في إطار الرؤية الوطنية بالشكل المطلوب.

ولفت إلى أهمية هذه الدورات لتوحيد المفاهيم والمصطلحات الخاصة بالتخطيط الاستراتيجي المدروس الذي اعتمدته الرؤية الوطنية .. مشددا على ضرورة إعداد الخطط والبرامج وفق أسس علمية لتحقيق الأهداف المرجوة من الرؤية.

وحث الوزير الدرة المشاركين على تطبيق كل ما تلقوه من معارف ومهارات على صعيد الواقع من خلال أعمالهم اليومية.

من جهته استعرض مدير عام التخطيط بالوزارة محمد الليث مفردات الدورة الهادفة إلى توجيه المشاركين وتعريفهم بأسلوب إعداد الخطط الإستراتيجية بطريقة علمية وواقعية وفق منهجية التخطيط الإستراتيجي القومي وفي ضوء الرؤية الوطنية وإخراجها في صورة وثيقة موحدة لخطة الوزارة.

وثمن تعاون ودعم قيادة الوزارة لتنفيذ برامج التأهيل والتدريب المتعلقة بالرؤية الوطنية.. لافتا إلى أنه تم إنتهاج الطريقة التشاركية في تنفيذ مواضيع الدورة وتوزيع المشاركين حسب الجهات التي يمثلوها لإعداد مسودة خطط لجهاتهم  من البداية حتى النهاية.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share