Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أمسية رمضانية بمديرية عتمة في ذكرى غزوة بدر

الوحدة نيوز/متابعات:

أقيم بمركز مديرية عتمة محافظة ذمار أمس أمسية رمضانية في ذكرى غزوة بدر الكبرى أولى معارك الإسلام التاريخية الفاصلة بين المسلمين وكفار قريش .

وفي الأمسية التي سبقها متابعة البرنامج الرمصاني والذي اختتم بمحاضرة السيد القائد عبد الملك الحوثي يحفظه الله والتي تأتي ضمن سلسلة المحاضرات الرمضانية اليومية وبحضور مدير عام المديرية المهندس عبدالمؤمن الجرموزي ورئيس لجنة الشؤون الإجتماعية بالمجلس المحلي الشيخ عبده حسن ظلمان والمسئول الإجتماعي بالمديرية ابو مختار النشم استعرض مشرف مخلاف حمير ابو مصطفى الرضي غزوة بدر الكبرى والتي وقعت في 17 رمضان للعام الثاني للهجرة وهي أولى المعارك الفاصلة بين المسلمين بقيادة الرسول محمد صلوات ربي عليه وعلى آله بين طواغيت الشرك من تحالف كفار قريش.

واشار الرضي بأن أسباب معركة بدر تعود إلى إن قريش كانت تعامل المسلمين بقسوة ووحشية ومصادرة اموالهم فقرر المسلمين أن يقابلوا المشركين بالمثل وأن ينفضوا غبار الذل والضعف فاعترضوا لقافلة قريش التجارية التي كان يقودها ابو سفيان وهنا بدأت المعركة بين المسلمين بجيش قوامه 313 مقاتل وبين المشركين بجيش قوامه 1000 مقاتل وامد الله المسلمين بمدد من الملائكة وانزل عليهم السكينة وثبت اقدامهم وكتب الله النصر للمسلمين وهزم الأعداء وغنم المسلمون غنائم كثيرة وكان للأنتصارات الكبيرة التي تحققت للمسلمين التاثير في نفوسهم ورفعت من معنوياتهم وزادت من إيمانهم وذاع صيتهم وهزت كيان اعدائهم واصبحوا ينظرون للمسلمين بأنهم قوة يضرب لها الف حساب.. وقد سميت هذه المعركة بغزوة الفرقان وتحويل مسار التاريخ الإسلامي

واضاف الرضي إن المسيرة القرٱنية بقيادة أعلام الهدى من ٱل بيت رسول الله هي إمتداد لذلك التاريخ وإن تحالف اليوم الذي تقوده امريكا وإسرائيل وقرن الشيطان بني سعود ومن تحالف معهم لمحاولة إجهاض مشروع المسيرة القرٱنية وهدى الله فأمد الله قاداتها والمجاهدين بنصر لم يكن في حساب اعداء الأمة .

ولفت إلى سبع سنوات من الصمود والمواجهة أمام أكبر تحالف شهده التاريخ من حيث العدة والعتاد والانتصارات التي يحققها ابطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات والانتصارات الأمنية والتصنيع الحربي يؤكد بأن قوة الله وتأييده تقف إلى جانب هذا الشعب المظلوم وقيادته.

داعيٱ الجميع إلى التحرك الفعلي في هذا الشهر المبارك شهر الانتصارات العظيمة والتأييد الإلاهي والدفع بالمجاهدين وقوافل الدعم لتطهير كل شبر من المناطق المحتلة وفي المقدمة محافظة مأرب من قوى الغزو والإحتلال ومرتزقتهم الذين باعوا ضمائرهم وقيمهم ووطنهم بثمن بخس وفرشوا حدقات اعينهم للغزاة والمحتلين .

حضر الأمسية شيخ ظمان مخلاف بني بحر الشيخ عصام السمحي وعدد من القيادات المحلية والإشرافية والأمنية وتربوية وشخصيات إجتماعية.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share