Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين حملة نظافة شاملة بمحافظة صنعاء استعدادا لاستقبال شهر رمضان

الوحدة نيوز/متابعات:

دشن محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي اليوم ومعه وكيل أول المحافظة حميد عاصم، حملة النظافة الشاملة بمناسبة قدوم شهر رمضان بالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة.

تهدف الحملة التي انطلقت من مركز المحافظة ومراكز المديريات بمشاركة مجتمعية ومبادرات طوعية ومفوضية الكشافة وتعاون مكاتب وجهات رسمية إلى رفع المخلفات والأتربة من شوارع وأحياء المدن تلبية لدعوة قائد الثورة وتوجيه رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وشهدت الحملة التي رافقها عدد كبير من المعدات والآليات تفاعل وزخم كبير من المواطنين والمشاركين في مختلف شوارع وأحياء المحافظة والمديريات تحت شعار ” أهلا رمضان “.

واستهل محافظ المحافظة ووكيل أول المحافظة ومعهما مستشار المحافظة عبدالله المرتضى أعمال حملة النظافة في مبنى المحافظة القديم بمنطقة الروضة برفع المخلفات والنفايات مع جموع المواطنين والمشاركين والجهات الرسمية والشعبية تجسيدا لروح المسئولية في الحفاظ على نظافة البيئة.

وفي التدشين بحضور مدراء مكاتب الأشغال والشباب والثقافة والإعلام ، حيا المحافظ الهادي تلبية المجتمع وتعاون مختلف الجهات والمبادرات في تنفيذ الحملة وكذا جهود صندوق النظافة ولجنة التنسيق في الترتيب والإعداد لهذه الحملة.

واعتبر المحافظ الهادي، دعوة قائد الثورة بأهمية استقبال شهر رمضان بحملات النظافة بأنها تعكس الاهتمام برقي المجتمع والحرص على القيم الحضارية والإنسانية والدينية في الحفاظ على النظافة وترسيخها في السلوك اليومي.

وأكد أهمية استقبال الشهر الكريم بمدن وشوارع نظيفة وبيئة خالية من الأوبئة.. لافتا إلى أهمية تضافر جهود الجهات المعنية لتعزيز جوانب التوعية للتعاون مع عمال النظافة بعدم رمي المخلفات في أرصفة الشوارع والطرق.

فيما دعا وكيل أول المحافظة، المواطنين وكافة مبادرات ومكونات المجتمع إلى التفاعل الإيجابي لتحقيق أهداف الحملة.. لافتا إلى أن المشاركة في الحملة مسؤولية مجتمعية.

وأشار عاصم إلى أن تقدم ورقي الأمم يقاس بمدى نظافة شوارعها ومدنها.. مبينا أن محافظة صنعاء تمتاز بتاريخ حضاري يستدعي من أبنائها روح التضامن لتطويرها وتنميتها.. مشيدا بجهود عمال النظافة وتفانيهم من أجل نظافة الشوارع.

بدوره أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين مبخوت محمد، أن الحملة مستمرة لرفع كافة المخلفات من الشوارع والأحياء ترافقها حملة التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة والنظافة العامة.. مبينا أن كافة معدات وعمال النظافة ومدراء وموظفي الصندوق تم توزيعهم على مختلف المناطق والأحياء للإشراف على الحملة.

كما دشن أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدالقادر الجيلاني وأعضاء الهيئة الإدارية والمجلس المحلي بالمحافظة ومدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي حملة النظافة الشاملة في مركز ومجمع المحافظة بمشاركة عدد من الوكلاء وقيادات وموظفي ديوان المحافظة.

وأكد الجيلاني أهمية الحملة في تعزيز الوعي البيئي لدى المواطنين بأهمية الالتزام بتعليمات النظافة وتجسيدها كسلوك ثقافي وحضاري ومسئولية مشتركة.

من جهته أشار وكيل المحافظة علي الغشمي خلال تدشينه أعمال الحملة في مديرية بني حشيش، بحضور مدير المديرية راجح الحنمي وأمين عام المجلس المحلي ابراهيم الجيلاني وعدد من مدراء مكاتب المحافظة على ضرورة تجسيد توجيهات قائد الثورة في المشاركة المجتمعية والرسمية الواسعة بحملة النظافة الشاملة.

وفي تدشين الحملة بمديرية سنحان ، أشار وكيلا المحافظة جبران غوبر وعبدالقادر الشاوش بمشاركة عدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة وقيادة السلطة المحلية والإشرافية بالمديرية، إلی أهمية حملات النظافة والتوعية المجتمعية للحفاظ علی صحة المجتمع من الأمراض والأوبئة.

إلى ذلك دعا عضو مجلس الشورى يحيى غوبر ووكيل المحافظة يحيى جمعان أثناء تدشين الحملة بمديرية الحيمة الخارجية، المواطنين إلى التفاعل مع الحملة والمبادرة برفع المخلفات للحفاظ على البيئة وصحة المجتمع.

وأكد عضو مجلس الشورى محمد سلمان ووكيل المحافظة أحمد الصماط خلال تدشين حملة النظافة في مديرية بني مطر على تفعيل المبادرات الطوعية لتعزيز أعمال النظافة وحماية البيئة.

من جانبهما أشار وكيلا المحافظة عبدالملك الغربي والمهندس صالح المنتصر، خلال مشاركتهما في حملة النظافة بمديرية جحانة إلى أهمية إماطة الأذى من الشوارع والطرق وجعل شهر رمضان فرصة لتعزيز قيم الخير والإحسان وتنفيذ المبادرات لصالح المواطن والمجتمع.

وفي مديرية أرحب دشن وكيلا المحافظة محمد الحباري ومدير المديرية نصير الحباري، حملة النظافة الشاملة، مؤكدين أن استقبال شهر الصوم بهذه الحملة يعكس تلاحم أبناء الشعب اليمني في تنفيذ المبادرات التي تخدم المجتمع.

كما دشن وكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي ومستشار المحافظة تركي قصيلة، حملة النظافة بمديرية مناخة بمشاركة مديري الموارد البشرية بالمحافظة عبدالكريم السلامي والمغتربين فضل السعيدي وقيادة المديرية، لرفع المخلفات وتنظيف شوارع المدينة.

وفي مديرية بلاد الروس شارك وكيل المحافظة أبو نجوم المحاقري والقيادات المحلية والاشرافية في تنفيذ حملة النظافة الشاملة استعدادا لقدوم شهر رمضان واستجابة لدعوة قائد الثورة.

وأثنى مدير مديرية همدان منير الكبسي في تدشين حملة النظافة بمشاركة مدير فرع هيئة مياه الريف بالمحافظة المهندس راجح المنتصر على مبادرات المواطنين والمكاتب التنفيذية في رفع المخلفات والأتربة من مختلف الشوارع والأسواق والأحياء والخطوط الرئيسية بالمديرية.

ودشنت قيادة السلطة المحلية بمديرية الحيمة الداخلية، حملة النظافة في مركز المديرية والأسواق بمشاركة واسعة تجسيدا للهوية الإيمانية بأهمية الالتزام بالنظافة.

وشهدت بقية مديريات المحافظة حملات نظافة عكست الالتفاف الرسمي والشعبي مع الحملة والحرص على إنجاحها ، وشارك في هذه الحملات قيادات السلطة المحلية والاشرافية والتنفيذية والأمنية وشخصيات اجتماعية وتربوية.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share