Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

قوات الاحتلال تنفذ حملات دهم وتعتقل فلسطينيين بالضفة الغربية

وكالات:

نفذت قوات الاحتلال حملة مداهمات للعديد من مناطق الضفة الغربية، تخللها اعتقال عدد من المواطنين بينهم أطفال، على حواجز عسكرية، فيما تصدى المواطنون لهجمات استيطانية جديدة، قام بها المستوطنون لنهب المزيد من أراضيهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وذكرت مصادر أمنية أن تلك القوات اعتقلت الشاب مجد فوزي عطاطرة، أثناء مروره على حاجز عسكري مفاجئ قرب يعبد.

وداهمت آليات الاحتلال بلدة اللبن الشرقية التابعة لمدينة نابلس شمال الضفة، وأجرت هناك عمليات تفتيش، كما اعتقلت المواطن شاهر توفيق نصر الله حنني، بعد اقتحام مكان عمله، في بلدة بيت فوريك شرقي المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء السبت الشاب مازن نبتيتي على حاجز عسكري قرب مستوطنة عناب شرق مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، وذلك بعد أن أوقفت مركبته قرب المستوطنة المذكورة أثناء عودته من عمله.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، استدعت السبت، طفلا في قرية التوانة بمسافر يطا جنوب الخليل، وقال منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور، إن الاحتلال احتجز الطفل محمد (14 عاما) لمدة ساعة تقريبا، وعقب تصدي نشطاء المقاومة والصمود له، ومنعه من اعتقاله، سلّموه بلاغا لمراجعة شرطة الاحتلال، في مركز التحقيق في مستوطنة “كريات أربع”.

إلى ذلك فقد هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالرصاص الحي أحد الشبان في بلدة قطنة شمال غرب القدس، واعتقلته، وحسب مصادر محلية، فإن تلك القوات المتمركزة قرب بوابة الجدار في خربة أم اللحم بقطنة، أطلقت الرصاص الحي صوب الشاب يعقوب محمد الفقيه (20 عاما) وأصابته بمنطقة القدم، وتركته ينزف للحظات، قبل أن تعتقله.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بلدة العيسوية بالقدس المحتلة، واعتقلت من هناك الطفل رضا محمد عيسى عبيد (14 عاما) من حي عبيد، حيث اندلعت في البلدة مواجهات شعبية أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت على منازل الأهالي.

وذكرت إحصائية محلية أن الأسبوع الماضي، شهد تنفيذ عملية دهس، فيما أصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات في 32 نقطة تخللها إلقاء زجاجات حارقة.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share