Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

دورة تدريبية للتوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية بصعدة

الوحدة نيوز/متابعات:

بدأت بمحافظة صعدة اليوم دورة تدريبية للتوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب والغارات الجوية نظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالمحافظة .

تهدف الدورة التى تقام بالتنسيق مع السلطة المحلية  بالمحافظة و منظمة اليونيسف على مدى خمسة أيام إكساب المتدربين والمتدربات من مديريات”  رازح، غمر، كتاف، حيدان، الصفراء، مجز ”  مهارات التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية .

وثمن محافظ صعدة محمد جابر عوض جهود المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في تنظيم مثل هذه الدورات .. مشيرا إلى أهمية تدريب وتأهيل فرق خاصة من المحافظة بنزع الألغام وخاصة من  أبناء المديريات التي قد لا يصل إليها فريق المركز.

وتطرق إلى أن شريحة الأطفال والنساء والرعاة من أشد الشرائح عرضة للخطورة كونها في المناطق الريفية التي استهدفت بالقنابل العنقودية والأجسام الخطيرة .

وفي الافتتاح بحضور وكلاء المحافظة صالح عقاب وعبدالله القاسمي نوه مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في المحافظة عبد الإله المؤيد باهتمام قيادة المحافظة بعمل المركز وتشجيع المتدربين والمتدربات .

وأكد أهمية إبلاغ المركز بمخلفات القنابل العنقودية والأجسام الخطيرة ليكون المركز عوناً لهم للتقليل من المعاناة التي تواجه المواطنين من القنابل العنقودية والأجسام الخطيرة المنتشرة جراء غارات العدوان.

حضر التدشين مدير الوحدة الفنية المهندس أحسن القحم ومدير إدارة مساعدة الضحايا  وعدداً من المدربين ومنتسبي المركز التنفيذي .

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share