Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

محلي أمانة العاصمة يحذر من كارثة توقف القطاعات الخدمية نتيجة نفاد الوقود

حذر المجلس المحلي بأمانة العاصمة في اجتماعه اليوم، برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، من حدوث كارثة بيئية وصحية نتيجة القرصنة البحرية لدول تحالف العدوان واستمرار احتجاز سفن الوقود.

واستنكر الاجتماع الذي ضم أمين محلي الامانة أمين جمعان وأعضاء الهيئة الادارية حمود النقيب وعادل العقاري وشرف الهادي، استمرار تعسف دول العدوان في تشديد الحصار على الشعب اليمني ومنع دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.

وأكد أن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية سيؤدي إلى توقف العديد من القطاعات الحيوية والخدمية بأمانة العاصمة عن ممارسة عملها وتأدية الخدمات للمواطنين سيما قطاعات النظافة والصحة والمياه والصرف الصحي، ما تسبب في تفاقم الأوضاع الإنسانية.    

وأقر الاجتماع بحضور أعضاء المجلس المحلي ووكيلي الامانة للقطاع المالي مازن نعمان والأشغال المهندس عبدالكريم الحوثي والوكيل المساعد ناجي القوسي وعدد من مديري المكاتب التنفيذية، خطة أمانة العاصمة للعام ٢٠٢١م المقدمة من مكتب التخطيط بالأمانة.  

وتم مناقشة ترتيبات إحياء يوم الصمود الوطني والتنسيق والتحشيد لإقامة الأنشطة والفعاليات التي ستنفذ على مستوى المديريات والمكاتب التنفيذية والقطاعات المختلفة.

وفي الاجتماع أكد أمين العاصمة أن أغلب مستشفيات أمانة العاصمة على وشك أن تتوقف عن استقبال الحالات المرضية بسبب نفاد الوقود الشريان الرئيسي لتشغيل أجهزتها الطبية والخدمية.. مشيراً الى خروج محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالأمانة عن العمل بنسبة مخيفه.

وأكد عباد، أن قطاعي النظافة والأشغال العامة تمر بأوضاع حرجة جداُ في تأدية مهامهم تحت الحد الأدنى، وقد تتوقف خدمات النظافة ورفع المخلفات خلال الأيام القادمة بشكل كامل في حال عدم توفر المشتقات النفطية.

وحمل أمين العاصمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وتحالف العدوان، مسؤولية حدوث كارثة بيئية وصحية تهدد حياة ملايين المواطنين، بسبب إمعان أمريكا وحليفتيها السعودية والإمارات في قتل الشعب اليمني.

وأكد أن هذه الممارسات الاجرامية لتحالف العدوان لن تثني الشعب اليمني عن مواصلة صموده ومواجهته أعتى تحالف عدواني في التاريخ الحديث.

سبأ

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share