Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

انعقاد اللقاء التنسيقي الأول بين الجهاز المركزي للرقابة والسلطة المحليه بالجوف

عقد صباح اليوم بمركز محافظة الجوف اللقاء التوعوي التنسيقي الأول بين الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والسلطة المحلية بالمحافظة تحت شعار (على طريق توحيد الروئ والسياسات لمكافحة الفساد وحماية المال العام)، وتنفيذا للخطة التطويرية للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

وفي اللقاء أكد محافظ المحافظة عامر المراني على أهمية التنسيق المستمر والمتواصل مع الجهاز بهدف وضع الحلول وتجاوز كافة الإشكالات التي تعيق العمل المالي والإداري بالمحافظة وبما ينعكس إيجابيا على جهود حماية المال العام والوظيفة العامة،وأن تتحمل كل جهة مسؤوليتها القانونية حيال تفعيل هذا الجانب.

من جانبه اشار وكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة حسين العنسي أن الجهاز ينظر الى ان مهمة الرقابة على المال العام مسؤولية الجميع وفي مقدمتهم رؤوساء الجهات كخط دفاع اول وأن اي ضعف في هذا الخط سينعكس حتما بالضعف على الخطوط اللاحقة،مستعرضا برنامج التوعية المكون من 3 محاور أساسية هي الفساد وعلاقة الجهاز المفترضة بجهات الرقابة المصاحبة والسابقة ودور إدارات المراجعة الداخلية.

وأكد على اهمية تفعيل أداء ادارات الشؤون المالية والحسابات والمراجعة الداخلية إزاء إخطار الجهاز بجميع الحالات التي يتضمن الصرف فيها مخالفة مالية بمجرد وقوعها وبحد أقصى خمسة عشر يوما من تاريخ الصرف..لافتا الى أهمية تفعيل أداء ادارات المراجعة الداخلية التي تعاني من إشكالات عميقة يتطلب الأمر ضرورة معالجتها قانونيا واداريا وبما يمكنها من القيام بدورها القانوني وإعداد برامجها وخططها السنوية بالتنسيق مع الجهاز.

حضر اللقاء الوكيل المساعد بالجهاز أحمد الكازمي ومدير عام الرقابة على المجالس المحلية بالجهاز فواز الشميري ومدراء ادارات الشؤون المالية والحسابات والمراجعة الداخلية في المحافظة وعدد من المختصين.

Share

التصنيفات: عاجل,مكافحة الفساد

Share