Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

قرار صادم من آبل.. تتوقف عن بيع أحد حواسيبها

 

أعلنت شركة “آبل” الأمريكية، أمس السبت ، عن توقفها عن بيع أحد حواسيبها التي لاقت رواجا من جانب مستخدميها خلال السنوات الأخيرة.

وأكدت “آبل” لموقع “إنغادجيت” أنها ستخفض مبيعات حاسوبها “آيماك برو”، وأعلن الخبر كذلك موقع “9to5Mac” المعني بأخبار شركة “آبل”.

لكن نوهت “آبل” أنه مازال في الإمكان شراء وحدة من الحاسوب، لكنها تقتصر على النسخة التي تتضمن معالج “Xeon” ذو 10 نواة، وهو المتاح فقط حتى نفاذ الكمية، وحال طلبه سيستغرق شحنه من 3 إلى 4 أسابيع.

وأخبرت شركة “آبل” موقع “إنغادجيت” أنه من المحتمل أن يكون معظم عملائها المحترفين راضين عن أداء حاسوبها الجديد “آيماك 2020” المتطور، الذي يتمتع بذاكرة وصول عشوائي (رام) تصل إلى 128 غيغابايت وخيار إنهاء شاشة العرض بتقنية النانو لتقليل التوهج.

ولم توضح “آبل” في بيانها ما إذا كان هناك بديلا لحاسوب “آيماك برو” أو متى سيتوافر بديلا له.

وتم طرح حاسوب “آيماك برو” لأول مرة في أواخر عام 2017 ، وكان مفيدا في الغالب للمستخدمين المحترفين الذين يحتاجون إلى آلة سهلة النقل نسبيا لمهام مثل تعديل الصور ومونتاج مقاطع الفيديو.

ويأتي استغناء “آبل” عن حاسوب “آيماك برو” وسط انتشار شائعات بشأن طرح حواسيب “آيماك” في المستقبل بما يصل إلى 16 نواة عالية السرعة، وكذلك كمبيوتر سطح المكتب “ميني ماك برو”.

Share

التصنيفات: عاجل,منوعــات

Share