Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أكثر من 50 قتيل وجريح في هجوم انتحاري وسط العاصمة الصومالية

وكالات:

سقط ما لا يقل عن 50 ضحية بين قتيل وجريح من المدنيين في العاصمة الصومالية مقديشو، إثر هجوم انتحاري على مطعم وسط العاصمة.

وقالت الشرطة الصومالية إن الانفجار قتل 21 شخصا على الأقل، وأصيب أكثر من ثلاثين آخرين في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة على مطعم شهير بالقرب من الميناء الرئيسي للعاصمة مقديشو، وسمع دوي الانفجار عبر أرجاء المدينة بكاملها، مشيرة إلى ان كل الضحايا كانوا من المدنيين.

وسائل إعلام نقلت عن مصادر أمنية أن “الانفجار كان قويا للغاية”، وقالت إنه بالإضافة إلى المطعم أصيب العديد من المبانى المجاورة بأضرار، وأنه تم انتشال الضحايا من تحت الأنقاض على مدار مساء الجمعة.

وأفاد شهود عيان لوسائل إعلام رسمية إن إطلاقا كثيفا للنار أعقب الانفجار الذي غطى المنطقة بسحابة من الدخان.

يذكر ان هذه هي المرة الثانية التي يتعرض فيها هذا المطعم الشهير لهجوم انتحاري، ويرتاد هذا المطعم موظفو الحكومة وحراس الأمن وسكان العاصمة.

في السياق وقبل وقوع الهجوم بساعات قليلة هاجم مقاتلون قيل إنهم من حركة “شباب المجاهدين” سجنا في مدينة بوساسو الساحلية في إقليم أرض الصومال شبه المستقل وقتلوا ما لا يقل عن ثمانية من حراس الأمن، وأعقب ذلك فرار عدد من السجناء بينهم إرهابيون مشتبه بهم بحسب ما صرحت به الشرطة.

وتبنت حركة “شباب المجاهدين” الصومالية المتشددة من خلال إذاعة راديو الأندلس الناطق باسمها الهجوم الأول والثاني، مشيرة إلى أن المهاجمين حرروا حوالي 400 سجين.

يشار إلى ان الحركة الصومالية تقاتل من أجل السيادة على القرن الأفريقي منذ سنوات، ويسيطر هذا التنظيم الذى يتبنى فكر القاعدة، على أجزاء كبيرة من الجنوب والوسط ، وينفذ هجمات متكررة على المدنيين وقوات الأمن في البلاد.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share