Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

لقاء موسع لقضاة المحاكم والنيابات بمحافظة البيضاء

الوحدة نيوز/متابعات:

عُقد اليوم بمحافظة البيضاء لقاء موسع لقضاة المحاكم وأعضاء النيابات ورؤساء أقلام التوثيق والأمناء الشرعيين برئاسة وزير العدل القاضي الدكتور محمد بن محمد الديلمي لمناقشة سبل تحقيق العدالة الناجزة والحفاظ على الحقوق العامة والخاصة.

وفي اللقاء، الذي ضم رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي ساري محمد العجيلي ورئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي إبراهيم الديلمي ووكيل أول محافظة البيضاء حمود محمد شثان ووكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي، تم استعراض سير الأداء العدلي والقضائي وسبل الارتقاء بهما في خدمة المواطن.

وتطرق الاجتماع، إلى احتياجات العمل القضائي في المحاكم والنيابات بالمحافظة والسبل الكفيلة بتوفير ما يلزم بما يعزز من إنجاز قضايا المواطنين وتخفيف المعاناة عنهم.

وفي اللقاء أكد الوزير الديلمي، الحرص على  الارتقاء بالخدمات العدلية، وتعزيز دور التفتيش على أعمال الأمناء الشرعيين وتصحيح أوضاعهم، وكشف منتحلي صفة الأمناء واحالتهم للتأديب .

وأشار القاضي الديلمي إلى الأحكام القانونية الجديدة في قانون المرافعات الهادفة إلى تقريب العدالة من المواطنين، ووجه بإيقاف الأمناء الشرعيين بالمحافظة حتى يتم تصحيح أوضاعهم.

وأشاد وزير العدل بمستوى التعاون بين الأجهزة القضائية والأمنية بمحافظة البيضاء، مؤكدا ضرورة بذل المزيد من الجهود لإنجاز قضايا المواطنين أولا بأول.، مشيداً بصمود وثبات أبناء محافظة البيضاء ودورهم في مواجهة العدوان الغاشم.

من جانبه أكد وكيل أول محافظة البيضاء حمود محمد شثان أهمية التنسيق بين المحاكم والنيابات والأجهزة الأمنية لخدمة العمل القضائي والأمني.

وأبدى استعداد قيادة المحافظة دعم جهود القضاء والنيابة والأجهزة الأمنية وتذليل أي صعوبات أمامها للقيام بدورها في الحفاظ على الأمن والاستقرار وإنفاذ القانون وتحقيق العدالة.

وأكد دعم السلطة المحلية جهود اللجنة العدلية وتعزيز دورها التنسيقي بين اﻷجهزة القضائية واﻷمنية بالمحافظة، لافتاً إلى ضرورة استشعار المسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد لإرساء قواعد العدل والمساواة، مثمنا صمود منتسبي اﻷجهزة القضائية واﻷمنية وثباتهم في مواجهة العدوان والمرتزقة.

فيما أشار رئيس محكمة الاستئناف القاضي العجيلي إلى الجهود المبذولة من قبل المحاكم في إنجاز القضايا وتحقيق العدالة، مشيرا إلى أهمية التعديلات الجديدة في تسهيل وتبسيط إجراءات التقاضي وتحقيق العدالة ..

وأكد القاضي العجيلي ضرورة رفد المحاكم والنيابات بالقضاة والأعضاء والإداريين والفنين وانشاء شعبة مدنية بالمحافظة نظرا للحاجة الماسة لها وكثر وتراكم القضايا بمديريات بمحافظة البيضاء من أجل البت في القضايا المنظورة أمام المحاكم والنيابات بالمحافظة.

حضر اللقاء وكلاء المحافظة عبدالله الجمالي وصالح أحمد المنصوري ومحمد أحمد الوحيشي وحميد روكان ومدير الأمن بالمحافظة العميد الركن عبدالله محمد العربجي ومدير عام محكمة الاستئناف خالد الحبيشي وعدد من القيادات المحلية واﻷشرافية والتنفيذية واﻷمنية بمحافظة البيضاء.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share