Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مسيرات حاشدة في عدد من محافظات الجمهورية للتنديد بالحصار الأمريكي على الشعب اليمني

شهدت عددا من مدن محافظات الجمهورية، اليوم الجمعة، مسيرات حاشدة تحت شعار “حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني”.

حيث خرجت بمدينة صعدة صباح اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة، تحت شعار ” حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني ” تقدمتها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

وردد المشاركون في المسيرة، الشعارات المنددة بالعدوان واستمرار حصار تحالف العدوان الأمريكي على الشعب اليمني.. مؤكدين استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

وخلال المسيرة أشاد محافظ صعدة محمد جابر عوض بالخروج المشرف لأبناء المحافظة في مسيرة إعلان الرفض للحصار الأمريكي الهمجي الإجرامي على الشعب اليمني.

وأشار إلى أن الحصار فضح ما تدعيه أمريكا وعرى تشدق الأمم المتحدة بالإنسانية.. مؤكداً انه لن يفك الحصار ويوقف العدوان إلا مواصلة التصدي للعدوان وتحرير مأرب وكل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

وأدان بيان صادر عن المسيرة استمرار العدوان والحصار الأمريكي على اليمن واحتجاز سفن النفط بهدف إركاع الشعب اليمني وإعادته إلى مربع الوصاية.

وحمل البيان الولايات المتحدة الأمريكية ودول العدوان المسؤولية الكاملة إزاء التداعيات الكارثية للحصار وزيادة معاناة الشعب اليمني.

وأكد أن السلام في اليمن لن يكون بالتصريحات والبيانات ولكن بالإيقاف الفعلي للعدوان ورفع الحصار .. داعياً الشعب اليمني إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن.

كما دعا القوة الصاروخية والطيران المسير إلى دك معاقل العدوان ومؤسساته الحيوية للرد على استمرار العدوان والحصار.

وفي سياق متصل شهدت مدينة البيضاء اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار “حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني”.

وأدان المشاركون في المسيرة، التي جابت شوارع مدينة البيضاء استمرار العدوان الأمريكي والحصار المفروض على الشعب اليمني.

ورفعوا اللافتات المنددة بالممارسات التعسفية لدول تحالف العدوان بقيادة أمريكا في استمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة، في انتهاك سافر لكافة القوانين الدولية والإنسانية.

واستنكر المشاركون في المسيرة الجماهيرية التي تقدمها وكلاء محافظة البيضاء صالح المنصوري ومحمد الوحيشي وعبدربة العامري وناصر الريامي ومدراء المديريات ومدراء المكاتب التنفيذية والمشايخ والأعيان والعلماء، الصمت الأممي إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من حصار ظالم.. معتبرين التواطؤ الأممي إزاء احتجاز سفن المشتقات النفطية، مشاركة في العدوان على الشعب اليمني.

وأكد المشاركون استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان وتقديم المزيد من التضحيات حتى تطهير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.. مشددين على أهمية مواصلة التحشيد ورفد الجبهات بالمال والسلاح والرجال.

وأشادوا بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات .. داعيين المغرر بهم إلى مراجعة مواقفهم والاستفادة من قرار العفو العام والعودة إلى صف الوطن.

وفي المسيرة أشار وكيل المحافظة صالح المنصوري إلى أن استمرار الحصار ومنع دخول سفن المشتقات النفطية يتطلب التحرك وإعلان النفير العام لرفد الجبهات بالرجال والمال.. لافتا إلى أن الجميع مستهدف والمستشفيات مهددة بالتوقف جراء نفاد الوقود.

وأشاد بالمواقف المشرفة لأبناء محافظة البيضاء في مواجهة العدوان ومرتزقة في مختلف الجبهات .. منوها بانتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وخاصة في جبهة مأرب.

ودعا وكيل محافظة البيضاء، المخدوعين والمغرر بهم إلى العودة إلى صف الوطن .. مؤكدا أنهم سيلقون كل الرعاية والاهتمام.

وأشار بيان صادر عن المسيرة، إلى أن صمت الأمم المتحدة وعدم قيامها بواجبها الإنساني، شجع تحالف العدوان على التمادي في حصار الشعب اليمني وزيارة معاناته.

واعتبر الحصار الأمريكي على اليمن، جريمة إبادة بحق الشعب اليمني.. لافتا إلى أن ما يسمى بالمجتمع الدولي والأمم المتحدة متواطئون مع الجلاد ضد الضحية.

حمل البيان، دول تحالف العدوان بقيادة أمريكا المسؤولية الكاملة عن كافة الأضرار والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار الحصار الذي ألقى بظلاله على مختلف القطاعات الخدمية والحيوية.

استنكر، ما تروج له دول العدوان من مراعاة للجانب الإنساني .. معتبرا ذلك محاولة للتغطية على حصارها الظالم للشعب اليمني، مطالبًا دول العدوان بسرعة الإفراج الفوري عن السفن التجارية المحتجزة التي تحمل المواد الغذائية والمشتقات النفطية

قال البيان “إن السلام في اليمن لن يكون بالتصريحات والبيانات، ولكن بإيقاف العدوان ورفع الحصار ووقف التدخلات الأجنبية في شؤون اليمن الداخلية.

وجدد البيان التأكيد على استمرار الصمود والثبات والتحرك لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي، والتمسك بحق اليمن في الدفاع النفس بكل الوسائل الممكنة.

دعا البيان أحرار العالم إلى الوقوف إلى جانب مظلومية الشعب اليمني المحاصر ورفع الصوت عاليا والضغط على دول العدوان لإيقاف حربها العدوانية ورفع الحصار عن الشعب اليمني.

كما شهدت مدينة رداع بمحافظة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة، للتنديد بحصار تحالف العدوان تحت شعار “حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني”.

وندد المشاركون في المسيرة الجماهيرية، التي جابت شوارع مدينة رداع والتي تقدمها وكلاء المحافظة ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية بمديريات رداع، بحصار تحالف العدوان الأمريكي وتشديد حربه الاقتصادية على الشعب اليمني والقرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية.

وحمّل المشاركون، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار غاشم واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية.. مؤكدين استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وفي المسيرة أشار وكيل أول محافظة البيضاء حمود شثان، إلى أن الحصار جريمة حرب بحق الشعب اليمني ووصمة عار في جبين المجتمع الدولي.. مؤكدا استمرار الصمود والثبات ورفد الجبهات حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن من دنس الغزاة والمحتلين.

من جانبه أشاد عضو مجلس الشوري جبران الرازحي، مواقف أبناء البيضاء في مواجهة العدوان ودعم أبطال الجيش واللجان الشعبية الذين يقدّمون أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الوطن.. مشيدا بانتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية في محافظة مأرب ومختلف الجبهات.

وأكد أهمية استمرار التحشيد لرفد الجبهات بالرجال والمال وتسيير قوافل العطاء دعما للمرابطين في الجبهات.

بدوره أكد وكيل المحافظة لشؤن مديريات رداع صالح الجوفي أهمية تعزيز جهود التحشيد لمواجهة قوى العدوان ومرتزقته حتى تحقيق النصر.

فيما أكد وكيل المحافظة أحمد الشيبة، في كلمة الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان، تمسك أبناء الشعب اليمني بهويتهم الإيمانية واستمرار صمودهم وثباتهم في مواجهة العدوان.

وأشار إلى أن الحصار الذي يفرضه تحالف العدوان الأمريكي لن يزيد الشعب اليمني إلا تلاحما واصطفافا.. لافتا إلى أن الرد سيكون مزلزلا في حال استمرار الحصار.

من جانبه أكد نائب رئيس جامعة البيضاء الدكتور حفظ الله الصباحي في كلمة الأكاديميين، أن تحالف العدوان لن يحقق أهدافه الإجرامية في تركيع الشعب اليمني من خلال ما يفرضه من حصار جائر.

وندد بيان الصادر عن المسيرة الجماهيرية، بالحصار والقرصنة البحرية التي تمارسها قوى العدوان ومنع وصول السفن المحملة بالغذاء والدواء والمشتقات النفطية.

واعتبر ذلك جريمة تضاف إلى جرائم وانتهاكات تحالف العدوان الأمريكي السعودي.. مشيرا إلى أن زمن الوصاية قد ولى وعلى دول العدوان أن تفهم أنها لن تعيد عجلة الزمن إلى الوراء.

ودعا البيان إلى استمرار النفير العام ورفد الجبهات باعتبار ذلك الخيار الوحيد لردع العدوان ورفع الحصار.

وحمل البيان الأمم المتحدة المسؤولية عن التداعيات الكارثية لاستمرار الحصار ومنع وصول سفن المشتقات النفطية والغذاء والدواء.

وفي ذات السياق، خرجت مسيرة جماهرية حاشدة بساحة مركز محافظة ريمة اليوم عقب صلاة الجمعة، للتنديد بالعدوان والحصار تحت شعار” حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني “.

ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات المنددة بحصار تحالف العدوان الأمريكي على الشعب اليمني.. مستنكرين استمرار تحالف العدوان في القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية في انتهاك سافر لكل الأعراف والقوانين الدولية.

وفي المسيرة التي شارك فيها عضو مجلس الشورى حسن طه والقيادات المحلية والتنفيذية والإشرافية، أكد المشاركون أن العدوان وحربه الاقتصادية لن يثني الشعب اليمني عن مواصلة مواجهة العدوان دفاعا عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأستنكر المشاركون القرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة وما يترتب على هذه الممارسات الإجرامية من تداعيات كارثية على مختلف القطاعات وجميع مكونات المجتمع.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، أن الرد على جرائم العدوان والحصار، بالنفير العام للجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مشاريعه الهادفة احتلال اليمن ونهب ثروات وخيراته.

ودعا المنظمات الإنسانية والحقوقية إلى القيام بدورها والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار المفروض على الشعب اليمني.

وأعتبر استمرار الحصار على الشعب اليمني جريمة حرب وإبادة جماعية يعاقب عليها القانون الدولي.

وحمل البيان الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة نتيجة صمتها المخزي إزاء استمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي في أعمال القرصنة على سفن الوقود ومنع دخولها لميناء الحديدة .

وأشاد البيان، بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية على قوى تحالف العدوان في مختلف الجبهات .. مؤكدا استمرار الصمود والثبات حتى تحقيق النصر المؤزر.

وعلى السياق نفسه، شهدت مدينة المحويت اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار “حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني .

وردد المشاركون في المسيرة الجماهيرية هتافات ورفعوا اللفتات والشعارات المؤكدة على استمرارهم في مواجهة قوى الاستكبار العالمي والتنديد بجرائم العدوان الأمريكي السعودي بحق الشعب اليمني.

ونددوا في المسيرة التي شارك فيها وكيل المحافظة يحيى إبراهيم ونائب مشرف المحافظة حمزة الشائم ومدير مدينة المحويت وقيادات السلطة المحلية بالمحافظة، بالإرهاب الأمريكي السعودي واستمرار جرائم العدوان والقرصنة البحرية واحتجاز السفن النفطية.

وجددوا التأكيد على استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والأموال والسلاح لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي.

وأكد بيان صادر عن المسيرة ألقاه فؤاد محمد الذيفاني مضي أبناء مدينة المحويت في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي والاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال والسلاح.

وأشار إلى وقوف أبناء مدينة المحويت إلى جانب الجيش واللجان الشعبية دفاعاً عن الوطن في مواجهة الغزاة والعملاء .. مشيداً بتضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف مواقع العزة والكرامة والبطولة والانتصارات التي يحققونها في مختلف الجبهات.

وحمّل المشاركون الأمم المتحدة ومجلس الأمن ودول العدوان مسئولية تمادي تحالف العدوان في جرائمه وانتهاكاته وحصاره على الشعب اليمني ومنع دخول المشتقات النفطية.

ودعوا إلى ضرورة تعزيز وحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية على كافة الأصعدة والمستويات، بما يعزز من الصمود في مواجهة غطرسة العدوان وحصاره.

كما دعوا المغرر بهم الاستفادة من قرار العفو العام بالعودة إلى جادة الصواب وصف الوطن بين أهاليهم وأبنائهم ولهم الأمان.

وفي محافظة تعز شهدت منطقة الجند، اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بحصار تحالف العدوان الأمريكي السعودي تحت شعار” حصار تحالف العدوان يقتل الشعب اليمني”.

وردد المشاركون في المسيرة الشعارات المنددة بجرائم العدوان والحصار على الشعب اليمني، والرافضة لسياسة التجويع التي تنتهجها أمريكا وأدواتها السعودية والإمارات بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات.

وألقيت في المسيرة العديد من الكلمات، استنكرت في مجملها حصار تحالف العدوان بقيادة أمريكا وحلفائها وأدواتها في المنطقة السعودية والإمارات، واستمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

وباركت الكلمات الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات دفاعاً عن اليمن وأمنه وسيادته واستقلاله .. داعية إلى النفير العام ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد لمواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

وأكد بيان صادر عن المسيرة أن الحصار والعدوان الأمريكي السعودي لن يزيد الشعب اليمني إلا تماسكاً وصموداً في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار.

كما أكد البيان رفض أبناء تعز القاطع لما تمارسه دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي من حصار خانق بحق الشعب اليمني .. داعياً الى سرعة الإفراج عن سفن المشتقات النفطية.

وحث أبناء الشعب اليمني على تعزيز الاصطفاف والتلاحم لمواجهة حرب الإبادة والحصار والتدمير الذي انتهجته دول العدوان بقيادة أمريكا وأدواتها في المنطقة منذ ست سنوات.

وحمل البيان المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان، المسؤولية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وحرب إبادة جماعية وكارثة إنسانية إزاء استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية.

وجدد البيان التأكيد على استمرار أبناء محافظة تعز وثبات مواقفهم وتحركهم في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي ورفد الجبهات بقوافل المال والرجال والعطاء حتى الانتصار.

وفي نفس السياق، احتشد أبناء مدينة حجة اليوم في مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار “حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني”.

وردد المشاركون في المسيرة بحضور أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم ومشرف المحافظة نايف أبو خرفشة ومديري وموظفي المكاتب التنفيذية والمشائخ والأعيان وأعضاء المجلس المحلي، الشعارات المنددة بالقرصنة البحرية واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية والمؤكدة على استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وطالبوا دول العدوان بالإفراج الفوري عن سفن المشتقات النفطية والغذائية والدوائية .. لافتين إلى أن السلام في اليمن لن يكون بالتصريحات والبيانات، لكن بالإيقاف الفعلي للعدوان ورفع الحصار ووقف التدخلات الأجنبية في الشؤون الداخلية للشعب اليمني.

وفي المسيرة أشار مشرف المحافظة أبو خرفشة إلى أن العدوان على اليمن فضح أمريكا وحلفائها على مدى ست سنوات ماضية .. مبيناً أن العدوان لن يخضع الشعب اليمني، بل زاده صلابة وبأساً وتماسكاً وصموداً في مواجهته.

وبين أن تحرير مأرب بات ضرورة ملحة لكسر الحصار والعدوان .. مؤكداً المضي في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

وأكد استمرار أبناء حجة في رفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء والمدد وتقديم المزيد من التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية حتى تحقيق النصر المؤزر وتطهير كافة الأراضي اليمنية من دنس الغزاة والمحتلين.

واعتبر بيان صادر عن المسيرة، الحصار الأمريكي على اليمن، جريمة ضد الإنسانية في ظل تواطؤ المجتمع الدولي والأمم المتحدة.

وحمّل أمريكا ودول العدوان المسؤولية الكاملة إزاء الجرائم التي يرتكبها التحالف الأمريكي السعودي البريطاني الصهيوني الإماراتي والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار العدوان والحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

وجدد البيان الثبات في الموقف واستمرار التحرك في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي والتمسك المشروع بالحق في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

ودعا البيان أحرار العالم الوقوف إلى جانب الشعب اليمني المحاصر ورفع الصوت في وجه دول العدوان لإيقاف حربها العدوانية ورفع الحصار عن الشعب اليمني، والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية والدوائية والغذائية دون قيد أو شرط.

وفي ذات السياق، أقيمت بمديريات محافظة صنعاء اليوم عقب صلاة الجمعة وقفات احتجاجية للتنديد بالقرصنة البحرية واستمرار الحصار وسياسة التجويع من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي بحق الشعب اليمني.

ورفع المشاركون في الوقفات بمراكز وعزل المديريات، اللافتات المنددة بصمت العالم إزاء جرائم الحرب التي يتعرض لها الشعب اليمني .. مناشدين أحرار العالم الخروج في مسيرات تضامنية للمطالبة بوقف العدوان ورفع الحصار وإطلاق سفن المشتقات النفطية المحتجزة.

واستهجنوا الموقف الدولي المعيب تجاه ما يحدث من جرائم حرب بحق أبناء الشعب اليمني .. محملين الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي مسئولية ما يرتكبه العدوان الأمريكي السعودي من جرائم وانتهاكات منذ ست سنوات.

وبارك أبناء محافظة صنعاء انتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة قوى العدوان ومرتزقته وتكبيدهم خسائر فادحة في العدة والعتاد.

وجدد المشاركون التأكيد على استمرار الصمود والثبات في وجه العدوان ورفد الجبهات بالرجال والمال وقوافل العطاء للذود عن الوطن .. مؤكدين المضي على درب الشهداء في التضحية والفداء ونصرة الوطن وتحريره من دنس المعتدين.

وأكدوا أن انتهاكات العدوان والممارسات التعسفية بتشديد الحصار والتمادي في احتجاز سفن الوقود لن تزيد الشعب اليمني إلا إصراراً وعزيمة في مواجهته .. مجددين التمسك بالهوية الإيمانية وتعزيز التلاحم والاصطفاف للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

وأكدت بيانات صادرة عن الوقفات استمرار صمود أبناء محافظة صنعاء ودعم المرابطين أكثر من أي وقت مضى والوقوف صفاً واحداً إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة تحالف العدوان والمرتزقة.

ودعت المغرر بهم في مأرب العودة إلى جادة الصواب والانحياز إلى صف الوطن سيما وقد انكشفت مشاريع وأهداف العدوان في تمزيق اليمن والسيطرة على مقدراته.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share