Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رفع أكثر من 75 ألف طنا من المخلفات بصنعاء

الوحدة نيوز/

بلغ إجمالي كمية المخلفات التي رفعها صندوق النظافة والتحسين بمحافظة صنعاء خلال العام الماضي 75 ألف و 250 طنا.

وأوضح تقرير صادر عن الصندوق، أن  الزيادة في رفع المخلفات خلال عام 2020 مقارنة مع 2019 بلغت 18 ألف و463 طنا بنسبة 22 في المائة.

وأشار إلى رفع ستة آلاف و681 طنا من الأتربة بإجمالي ألفين و443 زفة نقل من الشوارع والمواقع المستهدفة في مركز المحافظة والمديريات في نطاق عمل صندوق النظافة وفروعه.

وحسب التقرير ، تم رفع ستة آلاف و548 طنا مخلفات من القطاع الأول وسبعة آلاف و413 طنا من القطاع الثاني و16 ألف و531 طنا من مديريات همدان وبني حشيش وبني مطر وأرحب وأربعة آلاف و783 طنا من مديريات جحانة والحيمة الخارجية ومناخة.

وأشاد المدير التنفيذي للصندوق مبخوت محمد، بدور عمال النظافة ومستوى تفاعلهم في أداء واجبهم الوطني والإنساني في الحفاظ على البيئة الصحية والمظهر الحضاري للمدن والشوارع

ونوه بجهود قيادة المحافظة في تذليل الصعوبات التي تواجه الصندوق في تنفيذ بعض المهام.. لافتا إلى أنه تم مؤخرا تدشين العمل من خلال 12 معدة جديدة للصندوق و 13 معدة أخرى سيتم تدشين العمل بها خلال الأيام القادمة.

وفيما يتعلق بأعمال التحسين، أشار مبخوت إلى استكمال المرحلة الأولى من أعمال التشجير في نطاق شارع الخمسين، مبينا أن المرحلة الثانية من التشجير ستستهدف شارع تعز امتدادا من شارع دار سلم وحتى منطقة الحثيلي.

وأوضح أن خطة التشجير للعام الجاري تتضمن أربع مراحل لتحسين شوارع مركز المحافظة..لافتا إلى حرص الصندوق على التشجير تزامنا مع بدء الموسم الزراعي.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share