Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أكثر من ٣٠ ألف أسرة حصلت على مساعدات المركز المجتمعي للنازحين خلال ٢٠٢

 محمد العزيزي

أكد الأخ أحمد عبدالله أحمد مدير المركز المجتمعي للنازحين بصنعاء أن المركز قدم خلال العام المنصرف ٢٠٢٠ خدمات تجاوزت الأعداد المستهدفة من النازحين و الحالات التي تم التحقق منها من قبل فرق التحقق و لجان التقييم لدى المراكز المجتمعية في محافظات ( الأمانة – صنعاء – ذمار ) .

و أشار مدير المركز المجتمعي للنازحين إلى أن الأرقام تتحدث عن نفسها و هو ما يؤكد أن المراكز المجتمعية تقوم بدورها على أكمل وجه في تقديم المساعدات الضرورية للمتضررين و النازحين جراء الحرب و الأزمة القائمة في البلاد رغم كل الصعوبات التي واجهت عمل المراكز خلال العام الماضي.
و قال : عدد الحالات التي تم تقييمها للاستفادة  من خدمات المراكز المجتمعية للنازحين حوالي (٣٠,٧٤٦) حالة و بزيادة تصل ٧٪ عن الحالات المستهدفة و المقيدة فعليا للاستفادة من خدمات المراكز المجتمعية ، و أن عدد الأسر التي تلقت مواد الإغاثة الأساسية ( مواد غير غذائية )بلغت (١١,٤٦٩) أسرة و بزيادة عن الحالات المستهدفة بنسبة ٢١٪ .

إلى ذلك بينت الإحصائية السنوية للمراكز المجتمعية للنازحين أن عدد الأسر التي تلقت مساعدات موسمية ( ملابس شتوية) نحو ٧٧٧ أسرة نازحة ، بالإضافة إلى ٤٩٧ أسرة هي اجمالي الأسر الحاصلة على مأوى ضمن برنامج الحالات الطارئة .

و أشار التقرير السنوي الذي حصلنا على نسخة منه إلى أن ٤٣٠ أسرة نازحة استفادة من مساعدات الإيجار ، و أن أكثر من ١١٠٠٠ شخص هم عدد الأشخاص الذين تمكنت المراكز من الوصول إليهم من خلال أنشطة التوعية ، كما حصل ٥٢١٠ أشخاص على مساعدات و خدمات في مجالات الاستشارات القانونية منهم ٦٨ شخصا من ذوي الإعاقة و الاحتياجات الخاصة.

و لفت التقرير السنوي لمراكز النازحين إلى أن ٤٤٥٠ شخصا تلقوا دعما في المجال النفسي و الاجتماعي بينهم ٢٥٠ شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة ، و أشارت الإحصائية السنوية إلى أن عدد حالات إساءة معاملة الأطفال الذين تلقوا دعم المراكز في صنعاء و ذمار بلغوا ٣٣٣ حالة ، بالإضافة إلى ١٧٢ حالة هي إجمالي عدد حوادث العنف القائم على النوع الاجتماعي، و أن جميع تلك الحالات قد حصلت على المساعدات من قبل المراكز المجتمعية للنازحين في إطار تلك المناطق .

و ذكر التقرير الخاص بالمراكز المجتمعية للنازحين بأن عدد المستفيدين من مساعدات و خدمات مراكز النازحين في مديرية القناوص بمحافظة الحديدة بلغت حوالي ٤٣٢٠ مستفيدا من خلال برنامج المساعدات في مجالات الحماية و الذين حصلوا على المساعدات النقدية الطارئة و المساعدات النقدية المتعددة و القانونية التي تقدمها المراكز للنازحين في إطار تلك البرامج .

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share