Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة جهود تعزيز مبادئ الصلح العام بين قبائل السودة بعمران والمغربة بحجة

الوحدة نيوز/ متابعات:

ناقش لقاء بمحافظة عمران اليوم برئاسة وكيل المحافظة محمد المتوكل، جهود تعزيز مبادئ الصلح العام بين قبائل عزلة بني أحكم بمديرية السودة وقبائل بني جديلة بمديرية المغربة محافظة حجة إثر صراع مضى عليه عقود.

واستعرض اللقاء بحضور عضو مجلس الشورى عبده حبيش ومدير فرع الهيئة العامة لشؤون القبائل بعمران عبدالله العسمي ومشرف مديرية عمران محمد المؤيدي ووجهات قبلية ومشائخ وأعيان وشخصيات اجتماعية بالمحافظة، ترتيبات لقاء طرفي الصراع لعقد صلح عام وإنهاء النزاعات.

وفي اللقاء أشار الوكيل المتوكل إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في معالجة القضايا المجتمعية بطرق أخوية بعيداً عن العنف ولغة القوة، وبما يعزز من التماسك المجتمعي.

وأكد أهمية التزام الجميع بالأحكام والمواثيق الموقع عليها .. لافتاً إلى ضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة في ظل المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار والمساهمة بفاعلية والعمل على تعزيز وحدة الصف وتجسيد روح التعاون والتكافل والإخاء بين أبناء المجتمع.

ولفت إلى أن اللقاء يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية لعقد صلح عام وإنهاء قضايا الثارات وحل النزاعات بين أبناء القبائل.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share