Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اختتام دورة تدريبية في مجال التغذية وحالات سوء التغذية في تعز

اختتمت بمحافظة تعز الدورة التدريبية التأسيسية للعاملين الصحيين في مجال التغذية وحالات سوء التغذية الحاد الوخيم والمتوسط لدى الأطفال دون سن الخامسة التي استمرت 11 يوماً.

شارك في الدورة 16  متدرباً ومتدربة من العاملين الصحيين في محافظات تعز – إب – الضالع ونظمتها مؤسسة بناء للتنمية بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بتمويل من منظمة اليونيسف ضمن مشروع تعزيز خدمات الصحة والتغذية والاستجابة الطارئة الكوليرا .

هدفت الدورة إلى إكساب المشاركين معارف ومهارات حول ماهية التغذية وسوء التغذية وأشكالها وكيفية القياس واكتشاف الحالات ومعالجتها وكذا كيفية تخزين مواد التغذية العلاجية وآلية صرفها للحالات المكتشفة.

وتعرف المشاركون على ماهية الرضاعة الطبيعية وكيفية إرشاد الأمهات في تغذية أطفالهن للحفاظ على صحتهم من خطر الإصابة بمرض سوء التغذية الذي بات يفتك بالكثير من الأطفال في الآونة الأخيرة .

وفي الاختتام أكد نائب مدير عام مكتب الصحة بتعز الدكتور فضل القباطي أهمية مثل هذه الدورات في تعزيز قدرات العاملين الصحيين للحد من أمراض سوء التغذية بين الأطفال.

وحث المتدربين على تطبيق المعارف والمهارات التي اكتسبوها لتحسين مستوى الخدمات الصحية التغذوية في المرافق التي يعملون بها، مثمناً دور مؤسسة بناء للتنمية وتدخلاتها في مجال التغذية.

من جانبه أشاد مدير مؤسسة بناء الدكتور مثقال القحوم بجهود مكتب الصحة في تعز وتعاونه لتسهيل أعمال المؤسسة الداعمة لبرنامج التغذية بالمحافظة والمساهمة في إنقاذ الطفولة من أمراض سوء التغذية .

فيما عبر المتدربون عن تقديرهم لكل من ساهم في تعزيز قدراتهم وتزويدهم بمعارف حديثة تسهم في تطوير الأداء والخدمات الصحية التي يقدمونها.

سبأ

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share