Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ترامب يصدر عفواً رئاسياً عن مقربين له بينهم مستشاره السابق بانون

الوحدة نيوز/

أصدر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الليلة الماضية، عفوا عن 73 شخصا وخفف الأحكام الصادرة على 70 آخرين، أبرزهم مستشار البيت الأبيض السابق ستيف بانون.

وقال البيت الأبيض في بيان له الليلة الماضية: إن “الرئيس دونالد ترامب أصدر عفوا عن 73 شخصا وخفف الأحكام الصادرة على 70 شخصا آخرين.

واعتبر البيان أن بانون “كان قائدا مهما للحركة المحافظة وهو معروف بخبرته السياسية”.

وبحسب آخر التقارير الإعلامية فإنّ ترامب لن يأخذ قرارا استباقيا بالعفو عن نفسه.

من جهتها ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن من أبرز هؤلاء الأشخاص مستشاره السابق ستيف بانون أحد مهندسي حملته الرئاسية في 2016 قبل أن يطرده الملياردير الجمهوري.

وأشارت إلى أن بانون (66 عاما) كان قد حصل على العفو الرئاسي، بينما يواجه تهمة اختلاس أموال كانت مخصصة حسبما يعتقد لبناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وأوضحت الصحيفة أن ترامب أصدر قرارا بالعفو عن مستشاره السابق في اللحظة الأخيرة بعدما تحدث معه هاتفيا.. وهذا العفو الرئاسي من شأنه أن يلغي التهم الموجهة إلى ستيف بانون في حال إدانته.

ومن بين الأشخاص الذين تم العفو عنهم أيضاً جامع التبرعات السابق إليوت برويدي الذي رفع دعوى قضائية ضد حملة ضغط غير قانونية ومغني الراب الأمريكي ليل واين الذي أقر بذنبه الشهر الماضي لحيازة سلاح ناري وهي جنحة يعاقب عليها القانون بالسجن 10 سنوات.

وفي الأشهر الأخيرة استخدم ترامب سلطته الرئاسية وأصدر قرارات عفو عن معاونين ومقربين منه.. وكان بعضهم قد أدينوا بالتحقيق في تواطؤ محتمل بين روسيا وفريق حملتها في 2016.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share