Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بوزارة النقل تستعرض مشاريع العام الحالي

استعرضت الوحدة التنفيذية الرئيسية للرؤية الوطنية بوزارة النقل في اجتماعها اليوم برئاسة الوزير زكريا الشامي الخطط والدراسات الاستراتيجية للمشاريع المزمع تنفيذها للمرحلة الثانية من الرؤية الوطنية وتحليل الوضع الراهن2021-2025.

وبحث الاجتماع بحضور رئيس الوحدة التنفيذية المهندس نذير الدبعي وأعضاء الوحدة، البرامج والمشاريع والخطط والدراسات الخاصة بالقطاعات الجوية والبرية والبحرية المقدمة من الهيئات والمؤسسات التابعة لوزارة النقل، متضمناً تحليل الوضع الراهن والارشادات وموجهات المرحلة الثانية الهادفة لتطوير وتعزيز قطاعات النقل في كافة مجالاته المختلفة منها.

وتطرق الاجتماع إلى مشاريع وخطط الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد المتضمنة في الملاحة الجوية والارصاد الجوية ومطار صنعاء الدولي وغيرها من المشاريع بما يسهم في تطوير وتعزيز مجالات الطيران المدني وفقا للشروط والمتطلبات الدولية ومنظمة الطيران الدولية الإيكاو.

وناقش الاجتماع البرامج والمشاريع الخاصة بقطاع النقل البري واستراتيجية الخطط والدراسات والتصاميم الهندسية لعدد من المشاريع أبرزها الموانئ الجافة بمحافظة صنعاء وموقف شاحنات النقل الثقيل بمحافظة الحديدة وغيرها من المشاريع للمرحلة الثانية للرؤية الوطنية.

واشتعرض المجتمعون مشاريع مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية فنيا وتقنيا في الموانئ التابعة لها أبرزها في ميناء الحديدة الذي لحق به تدمير ممنهج من قبل تحالف العدوان في كافة مقوماته التشغيلية والعمل على تطويرها وتحديثها لتقديم خدماته للشعب اليمني بشكل أفضل وأسرع.

وفي الاجتماع حث وزير النقل الوحدة التنفيذية على المتابعة المستمرة والتواصل مع الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة في تنفيذ المشاريع ذات الاهمية موضحاً أن الأتمتة والربط الشبكي مع الهيئات والمؤسسات تسهم في سرعة الإنجاز في العمل وتطوير منظومة النقل بشكل أفضل.

وأشار إلى أهمية التدريب والتأهيل النوعي لكوادر الوزارة وقطاعاتها وهيئاتها ومؤسساتها وبشكل مكثف ومستمر، معتبراً ان التدريب والتأهيل ركن اساسي في التطوير والتحديث للمستقبل والأجيال القادمة ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

ولفت وزير النقل إلى ضرورة العمل بمدونة السلوك والتشريعات والهيكلة في جميع قطاعات الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها بهدف تعزيز وتطوير وتحديث العمل في مختلف مجالات النقل.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share