Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تواصل الادانات الحزبية لتصنيف امريكا “أنصار الله” منظمة إرهابية

أدانت الأحزاب السياسية الوطنية في اليمن تصنيف الولايات المتحدة الامريكية حركة انصار الله منظمة إرهابية.

واعتبر الحزب القومي الاجتماعي في بيان له أن وصف أنصار الله بالإرهابيين سيكون له آثار مدمرة وبعيدة المدى على الجهود الإنسانية وعلى جهود إحلال السلام في المنطقة.

وأكد الحزب أن إدارة الولايات المتحدة تقوم بتزوير الحقائق، وأنها ضالعة في العدوان على اليمن بشكل رئيسي وراعية للإرهاب الإسرائيلي وأذياله في المنطقة، وتقوم بهذا الفعل لإضعاف دور محور المقاومة المساند لقضايا الأمة العربية و الإسلامية.

وطالب البيان حكومات العالم ومنظماته وهيئاته، بالوقوف في وجه السياسة التي تنتهجها أمريكا ضد اليمن، خاصة في ظل تسارع انتشار جائحة كورونا في العالم، ولكي لا تستغل أمريكا الظروف الدولية لوصم أي حركة تعاديها أو تقاوم عدوانها وظلمها بالإرهاب.

كما طالب حكومات العالم، بالإلتزام بميثاق الأمم المتحدة لضمان السلم العالمي مهما هددت الإمبريالية الأمريكية وعدوانيتها وارهابها.

من جانبها، وصف تكتل الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان، القرار الأمريكي بالمحاولة اليائسة لتغيير مسار قرار عزل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وأشار التكتل في بيان إلى أن هذا الإجراء يأتي في سياق الفشل الذي مُني به النظام الأمريكي في إدارة العدوان على اليمن، والانتصارات العظيمة التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية.. مؤكدا وقوف الاحزاب السياسية المناهضة للعدوان في صف واحد مع حركة أنصار الله في مواجهة أي توجهات أمريكية ترمي إلى مزيد من تفاقم أزمة الوضع الإنساني في اليمن.

بدوره، اعتبر حزب جبهة التحرير تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية لحركة أنصار الله منظمة إرهابية محاولة للتنصل عن كل الجرائم التي ارتكبها النظام الأمريكي بحق أبناء اليمن منذ ما يقارب ست سنوات؛ ودليل على خروجه من المعادلة السياسية و فشله في تحقيق أهدافه الاستعمارية التي قابلها الشعب اليمني بصمود أسطوري.

وأشار الحزب في بيان إلى ان هذا التصنيف يمس كرامة الإنسان اليمني دون استثناء؛ مؤكداً الوقوف مع أنصار الله في مواجهة العدوان الذي تقوده أمريكا والتصدي لأي محاولات تمس السيادة الوطنية.

الامانة العامة لحزب شباب العدالة والتنمية ادانت بشدة القرار الأمريكي.. مشيرة إلى أن هذا التصنيف يأتي في الأيام الأخيرة للإدارة الامريكية التي هزمت في الانتخابات الأخيرة ورفضها الشعب الأمريكي نتيجة سياساتها الارهابية والعدوانية.

واعتبرت امانة حزب شباب العدالة في بيان الإدارة الأمريكية الراعي الرسمي للإرهاب الدولي من خلال دعمها للعدوان المستمر على الشعب اليمني منذ ما يقارب ست سنوات؛ مؤكدة الرفض لأي تدخلات خارجية في الشأن اليمني ؛والدعم لأنصار الله في معركة التحرر والاستقلال حتى تحقيق الانتصار.

بدوره، أشار حزب البعث العربي الاشتراكي، قطر اليمن الى أن القرار الامريكي يؤكد الفشل الذريع للعدوان السعودي الاماراتي الذي تقوده أمريكا ضد الشعب اليمني منذ أكثر من خمس سنوات وكافة أشكال الإرهاب الدولى الذي تمارسه لتحقيق مصالحها في اليمن.

وأعتبر الحزب في بيان القرار الامريكي في ظل الأزمات المتلاحقة التي تعصف بأمريكا وإدارتها المنتهية ولايتها  نتاج طبيعي لغطرستها وسلوكها العدواني والتي تمارسه ضد شعبها وشعوب العالم.

وأكد البيان  إن الإرهاب الحقيقي يتمثل باحتلال اراضي الغير وتشريد أهلها وقتل الأبرياء وحصار الشعوب ونهب الثروات والاعتداء على دول ذات سيادة وفرض الوصايا والهيمنة  بالترهيب والترغيب الذي تمارسه الدول الإمبريالية الغربية والصهيونية العالمية ومن منها  العدوان على اليمن واستهدافه أرضاً  وشعباً.

Share

التصنيفات: الشارع السياسي,عاجل

Share